بروتوكول تعاون بين جامعة النيل والمنيا فى مجال الهندسة وريادة الأعمال

الأحد، 13 ديسمبر 2015 04:09 م
بروتوكول تعاون بين جامعة النيل والمنيا فى مجال الهندسة وريادة الأعمال مؤتمر بجامعة النيل - أرشيفية
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جامعة النيل الأهلية لقاء تنسيقيا بين الجامعة وجامعة المنيا؛ وجرى لقاء تحضيرى بين جامعتى النيل الأهلية والمنيا لصياغة بروتوكول تعاون مشترك بينهما فى مجال الهندسة والابتكار وريادة الأعمال.

وحضر اللقاء الدكتور عمرو مرتجى نائب رئيس جامعة النيل الأهلية لشئون الطلاب؛ والدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا؛ وذلك لصياغة بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنيا وجامعة النيل فى مجال الهندسة والحاسب الآلى والابتكار وريادة الأعمال .

جاء اللقاء استكمالاً للمؤتمر الدولى الأول لتبادل المعرفة وريادة الأعمال الاجتماعية الذى عقد بالجونة بمحافظة البحر الأحمر، والذى نظمته منظمة العمل الدولية بالتعاون مع المجلس الشرق أوسطى للمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال الذى عقد فى نوفمبر الماضى.

ومن جانبه قام رئيس جامعة المنيا بتكريم الدكتور عمرو مرتجى نائب رئيس جامعة النيل الأهلية بإهدائه درع الجامعة تقديراً لمجهوداته فى ريادة الأعمال وتبنى الأفكار الإبداعية للشباب؛ وأكد خلال الاجتماع على تبنى جامعة المنيا الأفكار الإبداعية للشباب لإخراجهم من فكرة انتظار العمل الحكومى إلى عمل ريادى اجتماعى يعود بالنفع على الشخص والأسرة والمجتمع.

على هامش اللقاء قامت جامعة النيل بإجراء لقاء تحضيرى مع عدد من شباب محافظة المنيا بكلية الهندسة بجامعة المنيا بحضور الدكتور عمرو مرتجى نائب رئيس جامعة النيل والدكتور أحمد شوقى زهران منسق البروتوكول بين جامعة المنيا وجامعة النيل فى ريادة الأعمال والدكتورة كارولين كامل مديرة المشروع والدكتورة علياء سليمان بجامعة النيل.

تم خلال اللقاء فتح مناقشة أولية لمعرفة المشاريع الريادية والأفكار الإبداعية التى تدور فى أذهان الشباب لتحويلها إلى خطط عمل حقيقية، إلى جانب عمل مسابقة بين الشباب ومكافأة الـ 10 مشاريع الأولى بمبالغ مالية تصل إلى عشرين ألف جنيه لكل مجموعة أفكار وفريق عمل.

وأكد الدكتور أحمد شوقى منسق بروتوكول التعاون بأنه سيتم عمل معسكر يتم فيه اجتماع من 50 إلى 100 شاب مع 4 محاضرين من جامعة النيل لتجسيد وبلورة أفكار الشباب وكيفية تحويل هذه الأفكار إلى خطة عمل لمشروع ريادى.

وجاء اللقاء استكمالاً للمؤتمر الدولى الأول لتبادل المعرفة وريادة الأعمال الاجتماعية الذى عقد بالجونة بمحافظة البحر الأحمر، والذى نظمته منظمة العمل الدولية بالتعاون مع المجلس الشرق أوسطى للمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال الذى عقد فى نوفمبر الماضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة