الأمطار "تُربك" حركة الخط الأول للمترو بالكامل.. تعطل السيمافورات وانقطاع الشبكة الكهربائية المعلقة يشل الحركة من السيدة زينب لحلوان.. والشركة تلجأ لتحويل مسار القطارات.. وتكدس آلاف الركاب على الأرصفة

الأحد، 13 ديسمبر 2015 12:39 م
الأمطار "تُربك" حركة الخط الأول للمترو بالكامل.. تعطل السيمافورات وانقطاع الشبكة الكهربائية المعلقة يشل الحركة من السيدة زينب لحلوان.. والشركة تلجأ لتحويل مسار القطارات.. وتكدس آلاف الركاب على الأرصفة تكدس الركاب بمترو الأنفاق ـ أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أُصيبت حركة الخط الأول للمترو بالكامل من صباح اليوم، بارتباك شديد من المرج حتى حلوان، حيث شهدت المحطات بدءًا من السيدة زينب حتى حلوان شللا، بينما شهد باقى الخط ارتباكا بسبب الأمطار التى تساقطت وأدى إلى تعطل أعداد كبيرة من السيمافورات "الإشارات الكهربائية"على طول الخط، وشهدت أرصفة المحطات تكدس آلاف الركاب.

وتزامن مع تعطل السيمافورات انقطاع الشبكة الكهربائية المعلقة المسئولة عن تغذية القطارات بالكهرباء بمحطة ثكنات المعادى أثناء مرور القطار رقم 83 متوجها إلى المرج، وقالت شركة المترو فى بيان لها "إن تساقط الأمطار نتج عنه حدوث شرز كهربائى أثناء مرور القطار المذكور، مما أدى إلى قطع سلك التماس الخاص بالشبكة الكهربائية المعلقة".

ولجأت شركة المترو إلى تحويل مسار القطارات من محطات دار السلام للقادم من المرج ليعود مرة أخرى دون أن يصل إلى حلوان، ومن محطة طرة البلد للقادم من حلوان ليعود مرة أخرى دون أن يكمل مسيره إلى المرج، بينما توقف تماما من ثكنات المعادى حتى دار السلام، ثم لجأت الشركة بعد ذلك إلى تشغيل السكة مفردة فى المسافة التى بها قطع الشبكة الكهربائية المعلقة من طرة البلد حتى دار السلام.

وفى نفس السياق، أكد اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه لا يوجد طرق مغلقة على مستوى الجمهرية بفعل الأمطار التى تعرضت لها بعض المحافظات، وأن جميع الطرق مفتوحة، وأنه يوجد حالة طوارئ معلنة بين فرق العمل المنتشرة على طرق الجمهورية لمواجهة السيول المحتمل سقوطها، وأنه يوجد رصد مستمر لأماكن تجمعات مياه الأمطار، من أجل سرعة شفطها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة