مستريح بورسعيد باع الوهم لضحاياه.. استولى على 85 مليون جنيه نظير بيع شقق لأكثر من منتفع وأطاح بأحلام المواطنين.. تحرير 130 محضرًا بقسم شرطة المناخ و180 بالضواحى و55 ببور فؤاد ضد المتهم

السبت، 12 ديسمبر 2015 09:33 ص
مستريح بورسعيد باع الوهم لضحاياه.. استولى على 85 مليون جنيه نظير بيع شقق لأكثر من منتفع وأطاح بأحلام المواطنين.. تحرير 130 محضرًا بقسم شرطة المناخ و180 بالضواحى و55 ببور فؤاد ضد المتهم مستريح بورسعيد باع الوهم لضحاياه
بورسعيد ــ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مأساة جديدة يكشفها ضحايا مستريح بورسعيد لـ"اليوم السابع" بعد أن وقعوا فريسة لنصاب استولى على أكثر من 85 مليون جنيه، جمعها من ضحاياه نظير وحدات سكنية ترحمهم من عذاب المفروش، ولكنهم فوجئوا بنصاب يستبيح تحويشة العمر وشقى الغربة لأبنائهم وأزواجهم، فأطاح بأحلام 350 أسرة تبحث عن مسكن.

البداية يرويها محمد حازم حسين 35 سنة مدير مبيعات بأحد مصانع الأسمنت ببورسعيد، قائلا: تقدمت للمشروع فى نوفمبر 2012 عن طريق إعلانات صفحات التواصل الاجتماعى، وكنت من أوئل المتقدمين آنذاك، وسددت 115 ألف جنيه ناهيك عن أقساط سنوية تصل لـ 48 ألف جنيه.

اليوم السابع -12 -2015

مستريح بورسعيد باع الوهم لضحاياه


وأضاف حازم أنه بعد 4 شهور من توجهه إلى مجلس إدارة الشركة المدعو هانى الحسينى ليستفسر عن موقفه وعلى مدار 3 شهور تواصل معه، إلا أنه مع مرور الوقت بدأ يخرج علينا بحجج واهية ترجع لعدم استخراج تراخيص البناء تمهيدًا لبدء العمل، على حد قوله، ولكن اكتشفت أنه يخدعنا ويبيع الوهم لنا بعد أن اكتشفت من مصادر بالمحافظة بأن الأرض تم سحبها لعدم الالتزام بسداد أقساطها.

تحرير محضر ضد المستريح بعد اكتشاف واقعة النصب


وفى السياق ذاته، أكد حازم بأنه اكتشف خلال تحرير محضر بقسم شرطة المناخ ضد رئيس مجلس إدارة شركة بورسعيد للتشييد العمرانى والمقاولات بضحية أخرى، تحرر محضر على نفس الشقة والمساحة التى تعاقدت عليها منذ 2012 .

اليوم السابع -12 -2015

المستريح قدم لضحاياه سيرة ذاتية تؤهله بثقة المنتفعين من خلال سابقة أعمال وهمية


أما عمرو إبراهيم على محاسب بإحدى شركات التأمين تقدم للحصول على مسكن للأسرة بعد أن تفقد الموقع من خلال أحد الموظفين بالشركة وتحديد الموقع والمساحة والمقدم المطلوب وموعد التسليم بعد التوقيع على العقد المبرم بينى وبين رئيس مجلس إدارة الشركة كاطرف أول، مؤكدا أن العاملين بها قدموا سيرة ذاتية تؤهله بثقة المنتفعين من خلال سابقة أعمال على حد قولهم وبدون أدنى مقدمات سددت 100 ألف جنيه وحجزت شقتين مساحتهما 250 م2 على أن سداد الأقساط على مدار عامين مقابل قسط 135 ألف جنيه وموعد التسليم بعد 3 سنوات من تاريخ التعاقد، واستمريت فى السداد وبعد 9 شهور اكتشفت أننى وقعت فى شراك رجل أعمال برتبة نصاب وحررت محضرا "رقم 3199 إدارى قسم شرطة الضواحى 2015 ".

سيدة تدفع 240 ألف جنيه لشراء شقة


وبحزن شديد تقول أمانى حلمى البشوتى مأمورة ضرائب، أن زوجها قبل وفاته ترك مبلغا من المال وأوصانى بشراء شقة لنجلى محمد، وبالفعل أحد زملائى بالعمل اصطحبنى للشركة وتعاقد على المتر بـ4000 جنيه لمساحة 131 م 2 بمنطقة خان الخليلى قطعة 48.

وعلى الفور سددت 120 ألف جنيه وأقساط كل 3 شهور 20 ألف جنيه حتى وصل المبلغ 240 ألف جنيه، وربنا أعلم كيف كنا ندبر هذه الأقساط ربنا ينتقم وحسبنا الله ونعم الوكيل .

اليوم السابع -12 -2015

وتستكمل حنان مهدى الشامى ربة منزل إحدى ضحايا مستريح بورسعيد، أن زوجها يعمل بالسعودية وليس لديهما "مسكن"، وتعول طفلين وتقيم مع والدتها مؤقتا لحين تدبير مسكن، قائلة إنها تقدمت للشركة من خلال لفتات لها بالشوارع وحررت عقدا بمقدم 138 ألف جنيه مع قسط كل 3 شهور بواقع 90 ألف جنيه، وكان بالنسبة لنا حلم ولكن سرعان ما تبدد حلمنا، وأصبح سرابا بعد أن وقعنا فريسة لنصاب أهدر 228 ألف جنيه شقى زوجى فى غربته، لم نملك سوى أن نفوض أمرنا لله على أمل أن القضاء العادل يرد لنا أموالنا الضائعة.

اليوم السابع -12 -2015

ومن جانبهم أكد الضحايا أنهم اكتشفوا من خلال الحصر المبدئى أن هناك أراضى وهمية لم يمتلكها هانى الحسينى رئيس مجلس شركة بورسعيد للتشيد والتعمير مثل أبراج بورتكس ووحدات أخرى تم التعاقد عليها لأكثر من ضحية ناهيك عن أراضى تم سحبها من قبل المحافظة لعدم سداد أقساطها .

تم تحرير 130 محضرًا بقسم شرطة المناخ و180 بالضواحى و55 ببور فؤاد ضد مستريح بورسعيد،
كما كشف الحصر المبدئى للضحايا أن برج "ملك" أرض ملك زوجته وبرج الصفوة أرض لا يمتلكها، مما دفع بعض الضحايا لتحرير المحاضر.

وإزاء بلاغات الضحايا تم القبض على مستريح بورسعيد وتجديد حبسه 15 يوما احتياطيا للمرة الثانية على أن يراعى التجديد فى المواعيد القانونية لمباشرة التحقيقات فيما هو منسوب إليه .


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أمة الله

يارب افرجها علينا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة