محافظ دمياط: إحكام الرقابة على تجار المبيدات الزراعية

السبت، 12 ديسمبر 2015 12:30 م
محافظ دمياط: إحكام الرقابة على تجار المبيدات الزراعية د.إسماعيل عبد الحميد - محافظ دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، على أهمية تنظيم الحملات الإعلامية لتوعية المزارعين بسياسات الإرشاد الزراعى المتطورة، وأهمية الاستعانة بالمشرفين الزراعيين لتبصير المزارعين بالطرق المثلى للزراعة وأحكام الرقابة على تجارة المبيدات الزراعية والتوعية من خطورتها.

وقال بيان صادر عن ديوان عام المحافظة، إن المحافظ وجه لمدير عام الزراعة بالتنبيه على الإدارات الزراعية بمراكز المحافظة باتباع أحدث الأساليب والطرق الحديثة فى معالجة المحاصيل الزراعية والتنبيه بعدم استخدام مبيدات غير مسجلة بوزارة الزراعة أو مبيدات منتهية الصلاحية، مؤكدا استلامها من المحال المرخص بها من الجهات المختصة.

كما شدد على تفعيل دور الأخصائيين والمرشدين الزراعيين للنهوض بالمحاصيل الزراعية والاستفادة من تجارب المراكز العلمية فى تطبيق أحدث الوسائل للوصول لا على إنتاجية، وزيادة دخل الإنتاج الزراعى بأنواعه والثروة الحيوانية والتصنيع الغذائى ومنتجاته.

وكانت مديرية الزراعة بدمياط قد عقدت عدة ندوات للتوعية الإعلامية بمركزى كفر البطيخ والزرقا حول استخدام المبيدات الزراعية وطرق الحصول عليها والتوعية من خطورتها حضرها عدد كبير من المزارعين ومربى الماشية من الناحيتين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة