بالخطوات.. كيف تتخلص من فيروس فيس بوك الجديد وتحمى حسابك

السبت، 12 ديسمبر 2015 08:33 م
بالخطوات.. كيف تتخلص من فيروس فيس بوك الجديد وتحمى حسابك فيس بوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد انتشار الفيروس الجديد الذى يعرف بـ merry Christmas على شبكة فيس بوك، والذى يقوم بعمل إشارة "tag" من حساب المستخدم للأصدقاء ليقوم بإصابتهم واستكمال الدورة والانتشار نقدم مجموعة من النصائح التى تساعدك على التخلص من هذا الفيروس.

- فى البداية تجنب نهائيا الضغط على أى إشعار يخبرك بأن هناك شخصا قد أشار إليك فى أى منشور أو حتى قام بالرد على أى منشور تمت الإشارة فيه إليك، وذلك حتى تتجنب الإصابة بهذا الفيروس من الأساس.
-اذا قمت بالفعل بالضغط على أحد الروابط وتشك أنك أصبت بأحد هذه الفيروسات فعليك أن تتوجه إلى الإعدادات، ومنها اختر التطبيقات، ثم قم بحذف جميع التطبيقات الموجودة التى فى القائمة لا تعرفها.
-من ضمن العيوب التى يقوم بها هذا الفيروس لمستخدمى متصفح جوجل كروم هو أنه يقوم بتثبيت إضافة خاصة به والتى تنشر هذا الفيروس من قبل المستخدم إلى أصدقائه، لذا يجب التوجه إلى قائمة الإعدادات فى كروم، واختار منها الإضافات / extensions، ثم قم بإزالة أى إضافة ترى أنها غريبة ولا تعرفها.

مع ضرورة ملاحظة أن كون المستخدم يتلقى الكثير من الإشعارات فهذا لا يعنى أنه مصاب بالفعل بالفيروس، فربما يكون أصدقاؤه هم المصابون أما هو فلا.



ال
موضوعات متعلقة..


- merry Christmas فيروس على "فيس بوك" يقتحم حسابك ويعرض منشورات إباحية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة