الصحافة الإسرائيلية: أهل "الترابين" يذبحون أغنام بعد عودته لإسرائيل من مصر.. تقدم فى المحادثات بين واشنطن وتل أبيب حول المعونات العسكرية.. تأخر تعيين مدير وزارة الدفاع الإسرائيلية الجديد بسبب نتانياهو

السبت، 12 ديسمبر 2015 03:24 م
الصحافة الإسرائيلية: أهل "الترابين" يذبحون أغنام بعد عودته لإسرائيل من مصر.. تقدم فى المحادثات بين واشنطن وتل أبيب حول المعونات العسكرية.. تأخر تعيين مدير وزارة الدفاع الإسرائيلية الجديد بسبب نتانياهو رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الإذاعة العامة الإسرائيلية: الاثنين.. إسرائيل تفرج عن 4 مصريين آخرين ضمن صفقة الجاسوس "الترابين"



كشفت إذاعة "صوت إسرائيل" الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم السبت، أن إسرائيل ستفرج بعد غدا الاثنين عن 4 مواطنين مصريين آخرين ادينوا بجرائم جنائية ضمن صفقة إطلاق سراح الجاسوس الإسرائيلى "عودة الترابين".

وكانت السلطات المصرية قد أفرجت عن الترابين يوم الخميس الماضى، بعد انقضاء فترة حبسه التى استمرت 15 عاما بتهمة التجسس لصالح إسرائيل ، وفى المقابل أفرجت تل أبيب عن مواطنين مصريين ضمن الـ6 مصريين الذين سيفرج عنهم بعد غدا.

وأوضحت الإذاعة العبرية، أن 3 من المسجونين المصريين قضوا فترة حكمهم فى السجون الاسرائيلية فيما انهى الرابع قضاء مدة سجنه.

تقدم فى المحادثات بين واشنطن وتل أبيب حول المعونات العسكرية



كشفت إذاعة "صوت إسرائيل"عن تقدم كبير فى المحادثات الجارية بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن تقديم معونات عسكرية أمريكية لإسرائيل خلال العقد القادم.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن وفد أمريكى مكون من ممثلين عن البنتاجون ومجلس الأمن القومى الأمريكى قد زار إسرائيل الأسبوع الماضى واجتمع مع مسئولين عن وزارة الدفاع وهيئة الأمن القومى فى إسرائيل، ومن المقرر أن يغادر وفد إسرائيلى إلى واشنطن قريبا لمواصلة هذه المحادثات.



يديعوت أحرونوت: أهل "الترابين" يذبحون أغنام بعد عودته لإسرائيل




اليوم السابع -12 -2015


قال الجاسوس الإسرائيلى "عودة الترابين" خلال تصريحات خاصة لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، نشرتها اليوم السبت، "كنت أنتظر هذا اليوم الذى أخرج فيه من السجون المصرية، وكنت أخشى أنه لن يحدث".

وقالت الصحيفة العبرية، إنه بعد 15 عام من السجن كان الجاسوس الإسرائيلى فاقد الأمل فى العودة مجددا لإسرائيل، تجمع مئات المواطنين الإسرائيليين من بدو النقب مساء أمس الجمعة، وأقاموا احتفالات بمناسبة خروج الترابين وذبحوا العديد من الأغنام لعودته لإسرائيل.




هاآرتس:تأخر تعيين مدير وزارة الدفاع الإسرائيلية الجديد بسبب نتانياهو




اليوم السابع -12 -2015


ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم السبت، أن نير بن موشى، المدير العام المساعد لوزارة الدفاع الإسرائيلية الذى انتخب بالإجماع من قبل لجنة شكلها وزير الدفاع موشيه يعالون لمنصب مدير الأمن بالوزارة، تأخر تعيينه لأسباب غير واضحة لم يعلنها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وأضافت الصحيفة العبرية أن تعيين مدير عام مساعد فى وزارة الدفاع، نير بن موشيه، فى منصب مدير عام الأمن بالوزارة سوف يعرض على مجلس الوزراء الإسرائيلى فى جلسته غدا الأحد.

وأوضحت هاآرتس، أنه بسبب هذا التأخير، تم تعيين عامير قابيل النائب السابق للمدير العام بشكل مؤقت حتى الموافقة على موشيه الذى رشح بالإجماع من قبل لجنة البحث المخصصة لاختيار هذا المنصب.

وتألفت اللجنة من ممثلين عن النظام الأمنى، وزارة العدل ولجنة الخدمة المدنية، ويجب الموافقة على تعيينه من قبل وزير الدفاع ورئيس الوزراء الإسرائيلى.



موضوعات متعلقة..


الصحف البريطانية: تونى بلير: "اتفاق الصحراء" مع القذافى منع سقوط أسلحة كيماوية فى أيدى داعش.. وإشادة بانتخابات السعودية.. وأول فريق "راب" بريطانى نسائى مسلم يحقق شهرة واسعة ويتحدى الإسلاموفوبيا
الصحف المصرية: صدمة«شفيق» وألاعيب«عز»..عيار«الموازنة» فلت..الممثل الإقليمى للبنك الإفريقى للتنمية: إقرار إستراتيجية التعاون مع مصر للسنوات الأربع المقبلة خلال أيام.. مصر واليونان..شراكة لمواجهة التحديات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة