الخولى تفتتح مهرجان ميد دايت الغذائى 2015

السبت، 12 ديسمبر 2015 03:23 م
الخولى تفتتح مهرجان ميد دايت الغذائى 2015 جانب من المؤتمر
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت الدكتورة سعاد الخولى، محافظ الإسكندرية بالإنابة، اليوم مهرجان ميد دايت الغذائي 2015 ، وذلك بحضور أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، و جيمز موران، سفير الاتحاد الأوروبى، وعلاء عز سكرتير عام اتحاد منظمات الأعمال المصرية الأوروبية وبعض نواب مجلس الشعب وأعضاء الغرف التجارية.

وقالت الخولى ، إن هذا المهرجان من أجمل ما رأيت اليوم ، لما يمسه من قلوبنا ، فهو يهدف إلى حماية أطفالنا وجيل المستقبل من العشوائية في الغذاء، ولابد أن نلقى الضوء على الغذاء الآمن في المدارس.

وأضافت الخولى، أن الإسكندرية اليوم تتحدى الطبيعة بنجاح هذا المؤتمر ، موجهة الشكر للغرفة التجارية بالإسكندرية على جميع الأنشطة التي تقدمها وتخدم الإسكندرية، بالإضافة إلى توقيع العديد من البروتوكولات التي أبرمتها مع الاتحاد الاوروبى والتي تخدم في المقام الأول الشارع السكندرى وكانت أهمها تدوير القمامة وتدوير الطاقة الآمنة ، وبروتوكول الشباك الواحد

من جانبه أكد أحمد الوكيل، على ضرورة أن يعمل الجميع لجذب الاستثمارات للإسكندرية، مضيفا : "علينا أن ننقل رسالة واحدة للعالم أجمع ، مصر بلد الأمن والامان ، بلد الفرص الاستثمارية الواعدة " ، ونرحب بالمستثمرين من جميع أنحاء العالم .

وتابع الوكيل، أن المهرجان الأورومتوسطى هو الأول لغذاء البحر المتوسط والممول من برنامج الغذاء التابع للبحر المتوسط ، والذي يهدف للمساهمة في دعم الاقتصاد السكندرى والنشاط السياحى من خلال تنمية سياحة التذوق والذي يمثل 7% من السياحة العالمية.

وأعلن الوكيل، أن اليوم سيتم الإعلان عن مشروع التغذية الصحية لطلبة المدارس حيث تم رفع مستوى التغذية الغذائية بالمدارس طوال العامين الماضيين ، وسيتم إطلاق المرحلة الثانية للبرنامج بالتعاون بين الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي وينفذه برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة بقيمة 560 مليون جنية.

وفي نهاية الجلسة الافتتاحية، تم تسليم شهادات الجودة للمطاعم الحائزة على علامة ميد دايت، عقب ذلك قامت الخولي بجولة على عدد المعروضات الغذائية الصحية الآمنة للفنادق والمطاعم المشاركة ، بالإضافة إلى تفقد عدد من ورش عمل مقامة للأطفال تتضمن معلومات عن أهمية النظام الغذائى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة