7 رياضيين مرشحين لقائمة الـ 28 بالبرلمان.. الخطيب وعلوانى وأبوريدة وعبد الوهاب والعامرى الأبرز.. الرئيس السيسى يعلن عن أسماء المعينين خلال أيام

السبت، 12 ديسمبر 2015 08:28 م
7 رياضيين مرشحين لقائمة الـ 28 بالبرلمان.. الخطيب وعلوانى وأبوريدة وعبد الوهاب والعامرى الأبرز.. الرئيس السيسى يعلن عن أسماء المعينين خلال أيام 7 رياضيين مرشحين لقائمة الـ 28 بالبرلمان
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعلن خلال أيام قليلة الرئيس عبد الفتاح السيسى عن أسماء المعينين فى مجلس النواب المتوقع انعقاده فى أواخر ديسمبر الجارى إعمالا للحق الذى يمنحه القانون والدستور فى تعيين ما لا يزيد عن 5% من عدد الأعضاء المنتخبين، وهو الرقم الذى يصل إلى 28 عضوًا فى البرلمان المقبل، بناء على تقارير وتحريات الجهات الأمنية والرقابية عن الأسماء التى تم ترشيحها له من المجالس القومية والمجلس الأعلى للجامعات ومراكز البحوث العلمية وأعضاء النقابات المهنية والعمالية، وسبق أن أعلن الرئيس انه سوف يُعيّن من تنطبق عليه الشروط والإجراءات التى نص عليها القانون والدستور، ولن تكون هناك محاباة فى عملية الاختيار.

دخل عدد من الرياضيين ضمن الترشيحات المبدئية للقائمة على الرغم من أن هناك عدد لابأس به ممثلين عن قطاع الرياضة فى البرلمان بالانتخاب، إلا أن المصادر تؤكد أن الرئيس السيسى يرغب فى تمثيل جميع أطياف وفئات المجتمع ضمن المعينين.

علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة أن من بين الأسماء المرشحة محمود الخطيب أسطورة الكرة المصرية والدكتور رانيا علوانى عضو مجلس إدارة الأهلى السابق والمهندس هانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى لكرة القدم والعامرى فاروق وزير الرياضة الأسبق والمهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمى للأولمبياد الخاص وحازم إمام نجم الزمالك السابق وسيف زاهر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة.

محمود الخطيب


لا ينكر جاحد أن محمود الخطيب أسطورة الكرة المصرية يتمتع بشعبية جارفة فى الوسط الرياضى ويحظى بتقدير وحب واحترام الجماهير بكافة انتمائتها، ولا يختلف اثنان على إمكانياته ونجاحاته المتعددة على المستوى الإدارى مع النادى الأهلى.

اليوم السابع -12 -2015


السمكة الذهبية


رانيا علوانى بطلة السباحة السابقة الملقبة بـ"السمكة الذهبية" وهى نجلة الدكتور عمرو علوانى رئيس الاتحاد الإفريقى للكرة الطائرة، تتمتع بقدرات هائلة فى الإدارة الرياضية، ويكفى أنها لعبت دورا هاما خلال عضويتها بلجنة اللاعبين الأولمبين فى اللجنة الأولمبية الدولية، وتعتبر رانيا ضمن الكوادر المؤهلة منذ فترة لشغل مناصب قيادية عليا وتم ترشيحها أكثر من مرة لتولى حقيبة وزارة الرياضة.

اليوم السابع -12 -2015


العامرى فاروق


العامرى فاروق وزير الرياضة الأسبق هو أحد الكوادر التى صنعت وسطرت أسمها بنفسها سواء مع النادى الأهلى أو عندما تولى الوزارة، يتمتع العامرى بقدرات تنظيمية ورؤية شاملة فى قطاع الشباب والرياضة وسبق أن تقدم بمشروع متميز لرئاسة الجمهورية لتطوير الشباب والرياضة خلال المرحلة المقبلة.

اليوم السابع -12 -2015


حازم امام


"الثعلب الصغير" هو من أفضل اللاعبين التى انجبتهم الكرة المصرية ولا يختلف فى الحب والتقدير عن محمود الخطيب لدى الجماهير، ويعد حازم إمام معشوقا لدى الجماهير الأهلوية قبل الزملكاوية، الثعلب الصغير دخل ترشيحات المعينين لمجلس النواب نظرا لتمتعه بالهدوء والتمهل فى اتخاذ القرار.


اليوم السابع -12 -2015

أيمن عبد الوهاب


المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمى للأولمبياد الخاص، ويعمل ضمن المجلس الاستشارى للرئيس عبد الفتاح السيسى برئاسة الجمهورية، ويتمتع عبد الوهاب بانه أحد من تبنوا فكرة مساعدة الأطفال المعاقين ذهنيا وتأهيلهم رياضيا لإخراج الطاقات الهامة داخلهم.

اليوم السابع -12 -2015


هانى أبو ريدة


استطاع المهندس هانى أبو ريدة على مدار السنوات الماضية حجز مقعدا لنفسه فى الوسط الرياضى بالرغم من أن لم يكن نجما مشهورا فى كرة القدم، لكنه يمتلك من العلاقات الأفريقية والدولية التى جعلته يتبوأ مكانا داخل الاتحاد الدولى لكرة القدم والاتحاد الأفريقى، سبق لابو ريدة أن دخل مجلس الشعب عام 2010 وتولى رئاسة لجنة الشباب بالمجلس.

اليوم السابع -12 -2015


سيف زاهر


يتمتع سيف زاهر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة بتقدير واحترام جميع أبناء الوسط الرياضى نظرا للباقة وحسن الأدب مع الجميع فضلا عن امتلاكه رؤية متميزة فى قطاع الشباب والرياضة، ومساهمته فى حل العديد من الأزمات التى واجهت الرياضيين خلال الفترة الماضية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة