قيادى سلفى: معاناة الشعب من تجربة الإخوان سبب خسارة السلفيين بالانتخابات

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 04:31 م
قيادى سلفى: معاناة الشعب من تجربة الإخوان سبب خسارة السلفيين بالانتخابات الشيخ سامح عبد الحميد القيادى السلفى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ سامح عبد الحميد، القيادى السلفى، إن هناك أسبابا خارج الحزب وأسبابا داخل الحزب كانت سببا فى الخسارة فى الانتخابات البرلمانية، أبرزها قانون الانتخابات البرلمانية الذى أهدر أصوات جماهير عريضة من الشعب، وهذا القانون أشبه بالقمار، ومعاناة الشعب من تجربة حكم الإخوان التى كانت قاسية ومريرة ، وهذا انعكس بالسلب على الحماسة للتصويت لحزب النور.

وأوضح فى بيان عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، أنه كان هناك عزوف كبير من شباب الإسلاميين ومقاطعتهم للانتخابات بسبب قناعتهم بعدم جدوى الانتخابات وغيرها من القناعات، والتشويه الإعلامى المخطط والمدروس ضد حزب النور.


وأضاف أن من الأسباب الداخلية للحزب، أنه ثمة أخطاء كارثية من بعض الكوادر أدت إلى تشويه الحزب لدى الفئة الداعمة للحزب وهى فئة الإسلاميين، متابعا: "كثير من الشباب الملتزم أعرض عن التصويت للحزب بسبب تشوه صورة الحزب فى عينيه، وكيف تطلب من الناس أن ينتخبوك فى حين أن الكثير من أتباعك غير مقتنعين بجدوى الانتخابات أصلا".


وتابع :"الفشل الرئيسى بسبب ضياع أصوات أبناء التيار الإسلامى، وهى شريحة ضخمة ومهمة، ونتج ذلك عن تقصير كثير من شبابنا فى محاولة إقناع هذه الشريحة وتفنيد شبهاتهم التى يبثها الإخوان وغيرهم ضدنا".

واستطرد: "لقد صدَّق أناس كثيرون أننا خونة وعملاء ومتورطون فى الدماء ، وبعض شبابنا منغلق على نفسه حتى فى الفيس بوك ، وقائمة أصدقائه لا تحوى إلا أبناء الدعوة والحزب فكأنه يُخاطب نفسه، وبعضهم يُغلق الردود إلا على الأصدقاء فقط، والدرس المستفاد هو أهمية توضيح مواقفنا لعموم السلفيين".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة