بالفيديو والصور..حقيقة البقرة المبروكة المعالجة للأمراض المزمنة بالبحيرة.. البقرة تنتج 3 كيلو يوميا رغم صغر سنها.. المريض يحصل على اللبن فى سرنجة.. وتوافد أهالى القرى المجاورة للحصول على اللبن الشافى

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 10:52 ص
بالفيديو والصور..حقيقة البقرة المبروكة المعالجة للأمراض المزمنة بالبحيرة.. البقرة تنتج 3 كيلو يوميا رغم صغر سنها.. المريض يحصل على اللبن فى سرنجة..  وتوافد أهالى القرى المجاورة للحصول على اللبن الشافى البقرة المبروكة
البحيرة – ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الجدل تشهدها قرية كفر سعد التابعة لمركز الرحمانية بالبحيرة إثر ظهور بقرة يدعون أصحابها بأنها مباركه تساهم فى علاج الكثير من الأمراض المزمنة على رأسهم أمراض الفشل الكلوى والفيروسات الكبدية.
اليوم السابع -12 -2015

ومع انتشار الشائعات حول بركة البقرة بدأ العشرات من الأهالى من القرية والقرى والمراكز والمدن المجاورة التوافد على البقرة ومنزل صاحبها بداعى شرب حليب البقرة للشفاء.

اليوم السابع توجه إلى القرية ليرصد حقيقة البقرة المزعومة والتى يدعى أصحابها بشفاء الأمراض المزمنة، فوجدنا عدد من الأسر تتوافد طلبا لشرب اللبن أو الحصول عليه لأقاربهم المرضى.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

وداخل منزل يتكون من طابقين و5 غرف وحظيرة المواشى تتواجد البقرة وبجوارها صاحبها ويدعى محمد فوده والبالغ من العمرة 58 عاما والذى فجر مجموعة من المفاجآت عن البقرة ولكنه فى النهاية أكد أن ما حدث كله أمر غير مقتنع به لكنه حدث بالفعل.

تفاصيل البقرة المزعومة يرويها صاحبها محمد فودة قائلا: "منذ قرابة أسبوعين فقط فوجئت بأن البقرة البكر البالغة من العمر عاما بثدييها لبن رغم أن سنها صغير ولم يسبق لها الولادة من قبل، وفور ذلك توجهت إلى الطبيب البيطرى بالقرية والذى قام بالكشف عليها لنكتشف أنها حالة نادرة جدا أن نجد لبنا فى ثدى بقرة لم تلد من قبل وفى هذا السن الصغير".

اليوم السابع -12 -2015

وأكمل محمد قائلا: "الطبيب البيطرى قال لأول مرة فى حياتى أرى بقرة بها لبن دون أن تلد كما أن سنها الصغير"، لافتا إلى أن سبب انتشار خبر هذه البقرة هو قيام الطبيب البيطرى بتصوير البقرة ونشره على فيس بوك.

وأوضح محمد أن زوجته بدأت تحلب البقرة وتجد بها لبن يوميا يصل إلى 3 كيلو جرامات، لافتا إلى أنه مع انتشار خبر البقرة على فيس بوك دفع العشرات من الأهالى للتوافد لشراء اللبن للشفاء من الأمراض ومع إصرار الأهالى قمت بتوزيع اللبن مجانا معدل سرنجة 5 سنتمتر لكل مواطن حتى يكفى الأعداد اليومية.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

وكشف محمد عن مفاجأة تمثلت فى شرب حفيده أحمد البالغ من العمره سنتين من لبن البقرة وكان يعانى من مغص معوى شديد، شرب مرة واحدة فشفى تماما، ومع معرفة الناس لهذه الواقعة تضاعفت الأعداد حتى وصل الأمر إلى حدوث مشاجرات فى أحد الأيام على أسبقية الدور للحصول على لبن البقرة.

وخلال حديث صاحب البقرة توافد عدد من الأهالى الذين بدأوا يرون قصصا يزعمون أنها حدثت بالفعل معهم ومع أقرابهم بشفائهم جراء شرب لبن البقرة ومنها عوض السيد أحد المزارعين بقرية مجاورة بمركز دمنهور والذى يعالج من الفشل الكلوى أنه داوم على شرب لبن تلك البقرة لعدة أيام فشعر بتحسن ملحوظ، مضيفا أن هذا اللبن لن يغنيه عن الجلسات الأسبوعية للغسيل الكلوى ولكن يمكن أن يساعده فى العلاج.

وأكد عوض أنه يتناول ثلاث جرعات يوميا بعد شعوره بالتحسن على هذا اللبن، مؤكدا أنه يحصل عليه مجانا وبشكل يومى، موضحا أنه مقتنعا تماما بأن شفاءه سيكون بإذن الله بسبب هذا اللبن.

اليوم السابع -12 -2015
فيما قالت نادية خير الله ربة منزل إنها تعانى من فيروس سى وأنها جاءت من قريها مجاورة لقرية كفر سعد فور سماعها لمعلومات من الأهالى بوجود بقرة بها لبن يساعد على الشفاء من فيروس سى.

وأوضحت نادية أنه فى بداية الأمر لم تكن مصدقة لما يقوله الأهالى لكنها قالت "مفيش مانع نجرب يمكن أخف باذن الله"، لافتة إلى أنها جاءت إلى الحج محمد صاحب البقرة لشراء اللبن إلا أنه لم يتقاض منها مليما واحدا وأعطى لها اللبن مجانا.

اليوم السابع -12 -2015

وأشارت نادية إلى أنها منذ قرابة يومين فقط تتناول لبن البقرة والذى شعرت بعده بتحسن كبير فى حالتها، لافتة إلى أنها تعيش أفضل حالة الآن حيث جعلها اللبن أكثر تحملا لمضاعفات هذا المرض.

أما سعدية محمد ربة منزل من قرية الخزان مركز دمنهور والذى يبعد عن قرية البقرة قرابة 15 كيلو مترا، فقالت إن ابنتها تعانى من مرض السكر الوراثى وإنها شربت ثلاث جرعات من هذا اللبن فشفيت تماما.

ونصحت سعدية والتى كان يرافقها اثنان من الأسر من نفس القرية بتناول لبن البقرة للشفاء من الأمراض، خاصة وأن ابنتها عانت كثير من العلاج والأطباء ولم تشف إلا بشرب لبن البقرة.

اليوم السابع -12 -2015

وعلى الجانب الآخر اعترض الكثير من الأهالى على هذا العلاج باعتباره نوعا من الدجل والشعوذة، حيث قال ياسر أيوب أحد أهالى قرية شرنوب بمركز دمنهور والذى جاء إلى قرية كفر سعد بمركز الرحمانية لرؤية البقرة إنه من غير المعقول أن يتم استغلال حاجة الناس البسطاء بهذا الشكل المهين فى عصر الطب الحديث والاكتشافات العلمية، مضيفا أن عنصر الإيحاء يلعب دورا كبيرا فى تصديق الأهالى لهذا الدجل.

وطالب أيوب السلطات التنفيذية بمنع توزيع هذا اللبن الغريب حتى لا تحدث فتنة بين المواطنين.

اليوم السابع -12 -2015

والغريب فى الأمر هو ما قاله محمد فودة صاحب البقرة: "أنا حتى الآن مش مصدق اللى بيحصل لكن ما حدث من شفاء بعض الحالات يجعلنى فى حيرة من الأمر بين تصديق ما حدث وبين عدم الاقتناع".

اليوم السابع -12 -2015

أكد فودة أنه فوجئ بوجود كميات كبيرة من اللبن بصدر البقرة رغم صغر عمرها وعندما عرف أهالى القرية بهذا الأمر اعتقدوا بأنها مباركة وتوافدوا للحصول على ما يكفيهم من الحليب لعلاج أمراضهم، مضيفا أن الأمر انتشر بصورة كبيرة بين أهالى المحافظة فزادت الأعداد بصورة غير مسبوقة لدرجة أن بعض المرضى قد هجموا على المنزل للحصول على الحليب بأى طريقة.

وطالب فودة الجهات الصحية بتحليل هذا اللبن ومعرفة مدى قدرته على علاج الأمراض بشكل علمى، نافيا توزيع حليب البقرة على الأهالى بمقابل مالى لافتا إلى توزيعه مجانا ابتغاء مرضاة الله سبحانه وتعالى.

اليوم السابع -12 -2015

من جانبه أكد "محمد خميس" نائب رئيس مجلس مدينة الرحمانية اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقق من هذا الأمر بالتعاون مع الجهات المعنية، مضيفا أنه سيتم أخذ عينة من هذا اللبن لتحليله فى المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة لمعرفة مدى قدرة هذا اللبن فى علاج الأمراض، مشيرا إلى إطلاق حملة توعية لأهالى القرية بخطورة هذه الطريقة العلاجية التى يمكن أن تكون لها أعراض جانبية خطيرة.

وفى هذا السياق شدد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة على ضرورة مواجهة تلك الظواهر الغريبة المروجة للخرافة، موضحا أنه سيتم تشكيل لجنة موسعة لوقف هذا الدجل.



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" هذه ليست المرة الأولى "

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامة الخويلدى

الاخبار

بصراحةممتازةجدآ

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

لاتعليق بجد .. وصبرني يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

ثقافة مصرية !!

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed Wagdy

البقرة الحلوب

عدد الردود 0

بواسطة:

Khaled

30 مليون امى و امية فى مصر و ثلاث اربع المتعلمين لا يعرفون شئ

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

يحى سيد

عرب غنيم شارع الزعفرانى

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو روضه

إلى المسئولين

عدد الردود 0

بواسطة:

الفياجرا الطبيعية ليس لها اثار جانبية

سوءال بريء للحاج محمد فوده صاحب البقرة المبروكة

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

مبروكة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة