بالصور..وزير الاستثمار يلتقى 120 مستثمرا بحضور السفيرين الإيطالى والمصرى

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 04:07 م
بالصور..وزير الاستثمار يلتقى 120 مستثمرا بحضور السفيرين الإيطالى والمصرى وزير الاستثمار خلال زيارته لإيطاليا
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقى أشرف سالمان، وزير الاستثمار، كلمة خلال مشاركته فى ورشة العمل التى عقدتها الوكالة الإيطالية للتجارة ITA، وذلك بحضور الدكتور روبرتو لونجو مدير عام الوكالة، وموريزيو ماسارى سفير إيطاليا بالقاهرة، وعمرو حلمى سفير مصر بروما، ونحو 120 من المستثمرين الإيطاليين وممثلى عدد من الشركات الإيطالية.

وخلال الورشة قدم سالمان عرضا تقديميا شمل خطة الحكومة المصرية لرفع معدلات النمو والتشغيل والتى بدأت فى العام المالى 2013/2014 وتنتهى فى العام المالى 2018/2019 للوصول لمعدلات نمو تتراوح ما بين 6 و7% من الناتج المحلى الإجمالى وخفض معدلات البطالة والتضخم، وآليات تنفيذ هذه الخطط، كما شمل العرض التقديمى فرص الاستثمار المتاحة والإمكانيات المستقبلية للاقتصاد المصرى.

ولفت أشرف سالمان إلى عدد من الإجراءات الإصلاحية فى المنظومة التشريعية، وإجراءات الحكومة لتحفيز الاقتصاد المصرى من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى لتشجيع القطاع الخاص المحلى والأجنبى للدخول فى هذه المشروعات، مؤكداً أن الاقتصاد المصرى يعتمد على آليات السوق، ويدعم دخول القطاع الخاص فى كافة القطاعات الاقتصادية، كما تم تقديم عرض تقديمى شمل عدد من المشروعات فى قطاعات البترول والطاقة والبتروكيماويات والخدمات اللوجستية والنقل والإسكان.

كما كشف وزير الاستثمار عن الخطط الحالية التى تنفذها وزارة الاستثمار تجاه تدريب كافة العاملين بشركات قطاع الأعمال العام لتعظيم الاستفادة من قدراتهم وإعادة توظيفهم وفقاً لحاجة العمل بهذه الشركات من خلال برامج التدريب التحويلى، بجانب برامج رفع الكفاءة الإدارية وإكسابهم مهارات القيادة، هذا بخلاف التدريب على تطبيق معايير الحوكمة وإدارة أصول الدولة باعتبارها كيانات اقتصادية لها دور هام فى الإسهام فى دفع حركة النمو مع توليدها لعوائد اقتصادية تناسب حجم هذه الأصول والإمكانيات المتاحة بها، مضيفاً أن الإصلاحات التى تم تطبيقها على شركات قطاع الأعمال العام خلال العام الماضى جعلتها أكثر ملاءة مالية.

وتحدث وزير الاستثمار عن إجراءات تعميق سوق الأوراق المالية المصرية ورفع كفاءته من خلال إضافة واستحداث أدوات مالية جديدة جاذبة لشرائح مختلفة من الشركات والأفراد المحلية والعربية والأجنبية.

وأجاب وزير الاستثمار على عدد من التساؤلات التى طرحها عليه عدد من المستثمرين تضمنت المجالات المقترحة التى يمكن عرضها على الشركات الإيطالية، مشيراً إلى أن التعاون فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة له أولوية خلال المرحلة المقبلة، إضافة إلى مشروعات الموانئ وصناعة السيارات والتى تدخل ضمن مشروعات تنمية محور قناة السويس، والصناعات الغذائية، ومدينة دمياط للأثاث والصناعات البتروكيماوية والمثلث الذهبى، وصناعة الغزل والنسيج والجلود والأدوية والمستحضرات الطبية.

من جانبه أشار السفير عمرو حلمى إلى أهمية هذه الزيارة التى تأتى فى إطار التنسيق للقمة المصرية الإيطالية التى ستعقد فى مارس المقبل.

كما أشار رئيس الوكالة الإيطالية للتجارة إلى أهمية التعاون فى المجال العلمى والتكنولوجى من خلال المعاهد العلمية والتكنولوجية الموجودة لديهم والتى ترغب فى التعاون مع مصر، إضافة إلى أهمية تطوير التعاون فى مجال النقل البحرى.

كما عقد وزير الاستثمار لقاء مع مارسيللو سالا رئيس مجلس الأعمال المصرى الإيطالى وأعضاء المجلس، أجرى خلاله حواراً مفتوحاً شمل العديد من الجوانب المتعلقة بتشجيع تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر ووسائل الترويج للفرص الاستثمارية والمشروعات فى مختلف المحافظات المصرية، والترويج للإصلاحات التشريعية والجهود المبذولة فى تيسير دخول الاستثمارات وتقليل عدد الإجراءات المطلوبة لاستصدار التصاريح والتراخيص اللازمة لبدء النشاط.

كما استمع سالمان إلى عدد من المقترحات من أعضاء المجلس تضمنت استحداث آليات ائتمانية لتمويل المشروعات المشتركة، ومقترحات أخرى تتعلق بزيادة التعاون فى مجالات التصنيع والطاقة المتجددة.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

نظرة الي النصر للسيارات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة