أكرم القصاص - علا الشافعي

اجتماع لمؤسسى فرقة "مسرح ماسبيرو" الأسبوع المقبل

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 07:00 ص
اجتماع لمؤسسى فرقة "مسرح ماسبيرو" الأسبوع المقبل سيد فؤاد رئيس قناة "نايل سينما"
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سيد فؤاد رئيس قناة "نايل سينما" إن الأسبوع المقبل سيشهد اجتماعا لمجموعة من العاملين بالتلفزيون، والذين تقدموا بمشروع فرقة مسرحية لرئيس الاتحاد عصام الأمير، وأبدى موافقته عليه.

وأضاف فؤاد لليوم السابع أن فكرة الفرقة جاءت من على أبو هميلة وعمرو رشاد من قناة نايل دراما، وبعدها تم التركيز على المهتمين بالشأن المسرحى من أبناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وأضاف فؤاد أنه كان من بين هؤلاء نظرا لانه من أعضاء فرقة "حركة" المسرحية، والتى كان من بينها خالد الصاوى، والراحل خالد صالح.
وأشار فؤاد إلى أنه يسعى إلى أن يوفر اتحاد الإذاعة والتليفزيون، كافة الإمكانيات اللوجيستية للمشروع من استوديوهات، وتصوير العروض، وأماكن بروفات، وديكور.

وأكد فؤاد أنه من الوارد الاستعانة ببعض المسرحيين من خارج الاتحاد، وبعدها تحدثت معنا بعض الجهات لشراء العروض،أو تبنى المشروع، إلا أن الفرقة بشكلها النهائى ستكون خلال أسبوعين، وذلك لوضع التصور النهائى للمشروع.

وشدد فؤاد أن الفرقة التى سيتم تأسيسها، لن تحمل نفس المواصفات التى تقوم عليها عروض مسرحية تليفزيونية أخرى، لأننا لا نتفق بشكل كامل مع ما يتم تقديمه من هذه الفرق على بعض القنوات الفضائية، بل أننا نرى أن هذا الشكل من الممكن أن يكون مضرا لمفهوم المسرح عند الأجيال الجديدة.

وأضاف فؤاد أن ما نراه على بعض القنوات هى سهرات تليفزيونية ممسرحة وهدفها الأساسى هو الإضحاك، أما ما ينوى التليفزيون تقديمه هو الشكل المعروف والمألوف للمسرح من نص جيد وإخراج وتمثيل وإضاءة وحركة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة