أخبار ليبيا اليوم.. الأطراف الليبية تكشف عن موعد التوقيع على الاتفاق السياسى

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 07:23 م
أخبار ليبيا اليوم.. الأطراف الليبية تكشف عن موعد التوقيع على الاتفاق السياسى المرشح لرئاسة حكومة التوافق الوطنى الليبية فائز السُراج
إعداد أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار ليبيا اليوم على اتفاق الأطراف الليبية، اليوم الجمعة، على توقيع اتفاق نهائى لتشكيل حكومة وفاق وطنى 16 ديسمبر الحالى، فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم نفى روسيا نيتها شن غارات على داعش فى ليبيا.

أخبار ليبيا اليوم


وكانت أعمال الاجتماع التشاورى بين أطراف الحوار السياسى الليبى بدأت أمس فى تونس، بحضور مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى ليبيا مارتن كوبلر.. وأبرزت أخبار ليبيا اليوم المشاركين فى الاجتماع الذى استمر يومين، وكان منهم ممثلون عن مجلس النواب والمؤتمر الوطنى العام والمجالس البلدية والأحزاب السياسية وشخصيات مستقلة، إضافة إلى وزير الخارجية التونسى الطيب البكوش.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر أعرب عن تفاؤله باقتراب الأطراف المتنازعة من التوصل لاتفاق، وذلك عقب اجتماعه مع الفرقاء الليبيين فى تونس، وقال كوبلر فى تصريح صحفى: شعرت أن هناك توافقا على ضرورة التوقيع بصورة عاجلة على الاتفاق.

وأضاف: هذه أول مرة التقى فيها جميع أطراف الحوار السياسى الليبى واستشعرت تشجيعا كبيرا مما سمعت أثناء الاجتماع.

فيما ركزت أخبار ليبيا اليوم على تصريحات وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، بأن موسكو لا تعتزم شن ضربات جوية فى ليبيا، حيث توجد مجموعات موالية لتنظيم داعش الإرهابى.

ونقلت أخبار ليبيا اليوم عن لافروف فى مؤتمر صحفى خلال زيارة لإيطاليا "هذه ليست خططنا.. لم نتلق طلبات من هذا النوع من حكومة ليبيا..".

وأضاف لافروف أن روسيا تعتبر أن التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة ويقصف متشددى داعش فى سوريا قد يكون شريكا فعالا فى سوريا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة