بالفيديو.. أمير مكة: الكثير من أهداف "الجامعة العربية" لم تتحقق وألوم القائمين عليها

الخميس، 10 ديسمبر 2015 08:42 م
بالفيديو.. أمير مكة: الكثير من أهداف "الجامعة العربية" لم تتحقق وألوم القائمين عليها أمير مكة ورئيس مؤسسة الفكر العربى خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود أمير مكة، ورئيس مؤسسة الفكر العربى: إن الذكرى السبعين لإنشاء جامعة الدول العربية ذكرته بالأحلام التى كانت تراود العرب، وما كان يأمل فيه العرب من تجمع وعمل مشترك فيما بينهم للارتقاء بمستوى العلوم والمعرفة للإنسان العربى، ورفع المستوى المعيشى، وتابع: "أن هذه الآمال للأسف تحقق البعض منها، ولكن الكثير لم يتحقق، وأنا لا ألوم الجامعة العربية كمؤسسة، بل القائمين عليها".

وأضاف "الفيصل" خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلى ببرنامج "معكم" المذاع عبر فضائية "cbc"، قائلا: "أنا من الناس المتفائلة، وعندما أطلقت مشروع الفكر العربى فى أول اجتماعاتى فى الصخيرات بالمغرب العام الماضى، وقلت فى كلمة الافتتاح: أتمنى أن يكون موضوع المؤسسة فى العام القادم هو التكامل العربى ويعقد فى جامعة الدول العربية".

وأكد أنه اجتمع مع أكثر من 120 مفكرا عربيا ومتخصصا، لوضع كتيب تقرير التنمية الثقافية العربية لهذا العام، عن التكامل العربى، على أساس أن يناقش الكتيب فى هذا المؤتمر.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة