"اليوم السابع" ينشر الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات العمرة لعام 1437 هجرياً

الخميس، 10 ديسمبر 2015 05:03 م
"اليوم السابع" ينشر الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات العمرة لعام 1437 هجرياً محمد شعلان رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين بوزارة السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات العمرة، لعام 1437هـ، والتى تنص على أن آخر موعد لمغادرة المعتمرين للأراضى المصرية "بواخر ـ طيران" هو 20 رمضان من العام نفسه، أو حسب انتهاء مدة التأشيرة.

وتنص الضوابط على أن تلتزم شركات السياحة بإدراج سياسة الإلغاءات لرحلة العمرة فى برنامج الرحلة المسلم للمعتمر والمعلنة بغرفة شركات السياحة.

وأكدت الضوابط على إلتزام الشركات السياحية بأن يكون الحد الأقصى مشرف لكل 135 معتمر، يلازم المعتمرين طوال مدة الرحلة وألا تقل مدة خبرة المشرفين فى هذا المجال عن سنة وأن يكون من بين المشرفين المسجلين بسجل المشرفين بالوزارة .

وقد تضمنت مستجدات موسم العمرة الحالى فتح المسافة المقررة بالضوابط لتصبح 2000 متر فيما عدا منطقتى (الحفائر – ريع بخش) واستثناء منطقة محبس الجن من شرط المسافة وتوفير أتوبيسات مكوكية تحت المسئولية الكاملة للشركة المنفذة وذلك للفنادق التى تقع على مسافة تزيد عن 1250 متر، والإبقاء على موديل 2007 للأتوبيسات السياحية الناقلة لرحلات العمرة أسوة بالعام السابق وذلك نظراً للظروف الحالية التى تمر بها الشركات السياحية وخاصة العاملة فى مجال النقل السياحى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة