الجاسوس الترابين يصل إسرائيل بعد 15 عاما من الحبس فى "طرة".. ديوان "نتانياهو" يحتفى بالإفراج عنه..والإعلام العبرى: حُبِسَ بزنزانة عزام عزام وإخلاء سبيله بعد مفاوضات..والإفراج عن مصريين من سجون إسرائيل

الخميس، 10 ديسمبر 2015 04:04 م
الجاسوس الترابين يصل إسرائيل بعد 15 عاما من الحبس فى "طرة".. ديوان "نتانياهو" يحتفى بالإفراج عنه..والإعلام العبرى: حُبِسَ بزنزانة عزام عزام وإخلاء سبيله بعد مفاوضات..والإفراج عن مصريين من سجون إسرائيل والد الجاسوس الترابين يحمل صورته
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفت دولة الاحتلال الإسرائيلى بالإفراج عن جاسوسها "عودة الترابين" من مصر بعد حبسه 15 عامًا بتهمة التجسس لصالح إسرائيل ونقل معلومات عن تحركات الجيش المصرى فى سيناء.

وأعلن ديوان عام بنيامين نتانياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلى اليوم الخميس، إن الترابين عاد إلى إسرائيل بعد إنهاء فترة حبسه بالسجون المصرية، مضيفًا أن إسرائيل أفرجت بالمقابل عن مواطنين مصريين كانا محبوسين فى سجونها.

اليوم السابع -12 -2015

نضال إسرائيل للإفراج عن جاسوسها


فيما ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية، أن الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى تم بعد مفاوضات استمرت لسنوات لإخلاء سبيله، مضيفة أنه كان يقيم بمدينة "رهط" بصحراء النقب المحتلة، وعاد إلى إسرائيل عقب الإفراج عنه أمس، مشيرة إلى أن تل أبيب أفرجت عن اثنين من السجناء المصريين المسجونين فى إسرائيل، وأن ترابين اعتقل فى 2000 فى سيناء بعد عبور الحدود بشكل غير قانونى.

اليوم السابع -12 -2015

وكانت السلطات المصرية قد اتهمت الترابين بالتجسس لصالح إسرائيل، وجمع معلومات عن تحركات الجيش المصرى فى سيناء، وتم اعتقاله عقب عبوره الحدود بطريقة غير مشروعة لزيارة شقيقته المتزوجة، فى العريش.



حبس الترابين بنفس زنزانة عزام عزام


وأوضحت معاريف أنه بعد اعتقاله حُكِمَ عليه بالسجن لمدة 15 عاما، وكان قد تم حبسه فى سجن طرة بجنوب القاهرة، فى نفس الزنزانة التى كان محتجزا فيها الجاسوس عزام عزام، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق آرييل شارون عندما وَقَّعَ على وثيقة الإفراج عن عزام، لم يطالب بالإفراج عن الترابين مما نتج عنه انتقادات إسرائيلية ضده.

اليوم السابع -12 -2015

اتصالات بين الجانبين لإتمام صفقة التبادل


وفى السياق نفسه كشف موقع "واللا" الإسرائيلى الإخبارى، أن الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى عودة الترابين، قد تم بعد اتصالات جرت بين الجانبين المصرى والإسرائيلى الأسبوع الماضى.

اليوم السابع -12 -2015

وأوضح الموقع العبرى التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن المواطين المصريين اللذان أفرجت تل أبيب عنهما اليوم مقابل الإفراج عن الترابين، كانا قد أتما مدة حبسهما بالسجون الإسرائيلية.

ولفت الموقع العبرى إلى أنه فى مايو 2012 تمت اتصالات بين إسرائيل ومصر لإطلاق سراح عودة الترابين، لكن المصريين لم يردوا بالموافقة على الإفراج عنه.

وكان نائب الوزير لشئون النقب أيوب قرا، قد قال فى حينها وقت أن كان مسئولاً عن ملف الإفراج عن الترابين والمحادثات مع مصر فى هذا الشأن، إن تل أبيب تعتمد على الضغوط الأمريكية على مصر للإفراج عنه والاعتماد على مصالح ومبادرات جديدة للإفراج عنه.

اليوم السابع -12 -2015

وكانت أسرة الترابين قد عقدت عدة فعاليات للإفراج عنه منها نصب خيمة احتجاج أمام ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلى فى 2012، واحتشد نشطاء إسرائيليين يطالبون بالإفراج عنه وإطلاق سراحه.

نبذة عن حياته


وينتمى الترابين لإحدى القبائل البدوية فى سيناء وصحراء النقب، وتمكن الجيش الإسرائيلى من تجنيد والده سليمان بعد حرب 1967 ليكشف عن تحركات خلايا المقاومة المصرية أثناء حرب الاستنزاف، وفى يناير 1990 هرب سليمان وعائلته إلى إسرائيل، وحصلوا على الجنسية، وأقاموا فى مدينة الرهط، ثم أصدرت المحكمة حكماً بالسجن عليه لمدة 25 عاماً مع الأشغال الشاقة المؤبدة.

وعاد عودة الترابين إلى سيناء عام 1999 بحجة زيارة أسرته وشقيقاته المتزوجات فى مدينة العريش، وأبلغته السلطات المصرية بأنه شخص غير مرغوب فيه، وحذرته من العودة مرة أخرى، لكنه عاد متسللاً عبر الحدود، وألقى القبض عليه عام 2000، وبحوزته عملات إسرائيلية وجهاز اتصال، واتضح أنه حاول تجنيد زوج أخته المقيم فى العريش للتجسس على التحركات العسكرية المصرية فى سيناء، على أن يكون هو حلقة الوصل بينه وبين الموساد الإسرائيلى.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

السنهوتى

جزمة فلاح مصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

ismail

المقابل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

اي جاسوس خائن لوطنه يعدم

كان يجب اعدام هذا الخائن وابيه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

الخائن ابن الخائن

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

اللورد

الله يرحمك يا سادات

عدد الردود 0

بواسطة:

**********

ملعون ملعون ملعون يا عوده ومعاك ابوك

***********

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مشعل

عائلة قذرة وكلهم خونة ... يجب بترهم من مصر جراء خيانتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

تعتقل سويسرا العقيد الدكتور محمد الغنام منذ 2005 لأنه رفض التعاون مع المخابرات السويسريه

عدد الردود 0

بواسطة:

adel ebrahim

لماذا لم يحكم باءعدامه حينها الم يكن جاسوسا خائنا لوطنه مصر00للاسف سلسال خونة00

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة