استمرار مسلسل جرائم الشرطة الأمريكية.. ضابط يغتصب 13 امرأة سوداء أثناء أداء مهام عمله..موقع "دايلى بيست" ينتقد الصمت الإعلامى المخزى تجاه القضية ويشكك فى نزاهة المحاكمة

الخميس، 10 ديسمبر 2015 06:19 م
استمرار مسلسل جرائم الشرطة الأمريكية.. ضابط يغتصب 13 امرأة سوداء أثناء أداء مهام عمله..موقع "دايلى بيست" ينتقد الصمت الإعلامى المخزى تجاه القضية ويشكك فى نزاهة المحاكمة الضابط الأمريكى
كتبت - ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتادت الصحف ووسائل الإعلام الأمريكية وكذلك المنظمات الحقوقية تسليط الضوء على الانتهاكات التى تمارسخا الشرطة فى مصر ودول أخرى،بل وتسيسها بشتى الطرق لكن فى قضية تكشف مدى ازدواجية المعايير التى تتبعها تلك الصحف فى تغطية شئون الداخل والخارج، كشف موقع دايلى بيست عن محاكمة ضابط شرطة فى مدينة أوكلاهوما متهم باغتصاب 13 امراة على الأقل جميعهن تقريبا من السود، فى قضية لم يُسمع عنها، أبدا وفقا للموقع.

ويقول دايلى بيست إن دانيال هولتزكلاو يجب أن يكون اسما مألوفا ، وعلى الصفحات الرئيسية لكل الصحف الأمريكية مع تصوير جلسات محاكمته وإذاعتها فى كل النشرات الوطنية حتى لا يستطيع أن يمشى حرا طليقا بسبب الجرائم البشعة التى ارتكبها. .
واوضحت الموقع :ضابط الشرطة الأبيض البالغ من العمر 28 عاما متهم بالاغتصاب وقالت جهات الإدعاء أنه استخدم شارته لاغتصاب 13 امرأة على الأقل على مدار سبعة أشهر وكان من بين ضحاياه فتاة قاصر وجدة، وتراوحت أعمارهن بين السابعة عشر والسابعة والخمسين، وباستثناء واحدة، كانت جميع ضحاياه من النساء السود اللائى يقمن فى حى للأمريكيين من أصل أفريقى فى مدينة أوكلاهوما.


ويشير موقع دايلى بيست إلى أن الضحايا تعرضن للاغتصاب لأنهن كن من السود الفقراء ، وظن الجانى أنه لن يعاقب وبعد يومين فقط من بدء هيئة المحلفين مداولاتها فى القضية، هناك قلق متزايد إزاء أن يصدر حكما لا يعترف بأنه مذنب، مع الإشارة إلى أن كل أعضاء هيئة المحلفين من البيض، وهذا رغم أن 40% من سكان المدينة "سود" ولو أدين هذا الضابط سيواجه السجن عن 36 اتهاما منها الاغتصاب والجنس القسرى عن طريق الفم والسرقة والاعتداء الجنسى.

وانتقد موقع دايلى بيست غياب التغطية الإعلامية للقضية والتحقيقات والمحاكمة ووصف الصمت بأنه مشين لأن القضية والطبيعة الوحشية التى ارتكبها ضابط أقسم على أداء مهنته بشرق واضحة تماما.

واحدة من الضحايا اللاتى كان الضابط يطاردهن لعملهن فى الدعارة أو اتهامهن بالسرقة وغيرها من الجرائم أو حتى لصلتهن بمتهمات أخريات، روت ما حدث فقالت :الضابط هو التزكلو اغتصبها فى الظلام بعدما أخبرها أنه سيفتشها بحثا عما إذا كان معها مخدرات قبل أن يعتدى عليها وفى معظم الجرائم، كان الضابط يرتكبها مرتديا زيه الرسمى.

يذكر أن الشرطة الأمريكية تواجه اتهامات بالعنصرية فى التعامل مع السود، خاصة بعد تكرار حوادث قتل ضباط لعزل فى الآونة الأخيرة أحدهم كان مراهق تلقى 16 طلقة، الأمر الذى أثار احتجاجات هائلة ضد السلطات الأمريكية.



موضوعات متعلقة..


ثورة الغضب تجتاح أمريكا.. الشرطة الأمريكية تقتل وتكذب وتعتقل بلا سبب.. 1000 ضحية فى 2015 بينهم 207 عُزَّل.. ومطالبات برحيل عمدة شيكاغو بعد نشر فيديو قتل مراهق أسود بـ16 رصاصة شرطية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

وماذا عن الشرطة المصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

A.K

اعتذار واجب

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء حسين

الخروف رقم 1

اخرس يا خروف اتقوا الله في البلد يا احقر خلق الله

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

الي رقم ?

عدد الردود 0

بواسطة:

بلد ام ترتر

جرائم الشرطه المصريه تشيب لها الولدان

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

سؤال للي ما يتسموش (الاخوان)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة