الغرفة التجارية والألمانية العربية تبدآن مؤتمر ميديتكس لدعم "الغزل والنسيج"

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 11:15 ص
الغرفة التجارية والألمانية العربية تبدآن مؤتمر ميديتكس لدعم "الغزل والنسيج" الغرفة التجارية بالإسكندرية - صورة أرشيفية
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الغرفة التجارية بالإسكندرية والغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة للبحر الأبيض المتوسط ومركز التنمية اليورومتوسطى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة مؤتمر "ميديتكس الثالث: بناء جسور أورو- متوسطية لدعم قطاع الغزل والنسيج"، المقام فى الفترة من 1-2 ديسمبر 2015، والذى يهدف إلى خلق العلاقات التجارية والعلاقات التجارية المستدامة وتشجيع الاستثمار الأجنبى المباشر فى قطاع النسيج والملابس الجاهزة.

وميديتكس هو مبادرة من اتحاد غرف التجارة والصناعة للبحر الأبيض المتوسط للمرة الثالثة على التوالى بعد نجاح أول إصدارين له فى إسطنبول وطنجة، وهذه الدورة تقام بدعم من برنامج تنمية الاستثمار فى دول البحر الأبيض الممول من الاتحاد الأوروبى، إلى جانب مشروعين آخرين متخصصين بقطاع النسيج وهما "تكس ميد" و"ساستكس نت"، الممولين بدورهما من الاتحاد الأوروبى فى إطار التعاون عبر الحدود.

خلال الحدث الذى يستمر يومين وبدعم من الحكومات على المستويين الوطنى والإقليمى وصانعى القرار فى القطاعين العام والخاص، سيتم عرض الفرص المتاحة لقطاع النسيج فى البحر الأبيض وذلك من خلال جذب الاستثمارات والتكنولوجيات المستدامة والمصممين وأصحاب العلامات التجارية وشركات التجزئة، للمساعدة على النهوض بالصناعة والمنتج النهائى المحلى. ومن خلال المؤتمر سيتم أيضا مناقشة جوانب أخرى مثل فرص التمويل المتاحة وإمكانية تكوين تجمعات للتعاون بين المعنيين بالصناعة على المستوى الإقليمى وأفضل الممارسات المستدامة فى قطاع المنسوجات.

ويقدم هذا الحدث فرصة كبيرة لتبادل الخبرات بين أكثر من 300 شركة وهيئة متخصصة من دول الاتحاد الأوروبى ومنطقة دول الجوار فى البحر الأبيض المتوسط، فضلا عن سبل جديدة للحوار والتعاون عن طريق مقابلات العمل الثنائية المخطط إقامتها ضمن فعاليات المؤتمر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة