رئيس اتحاد الصناعات: طالبنا البنك المركزى بقانون لتحجيم تداول "الكاش".. محمد السويدى: توقيع بروتوكول تعاون مع التموين لشراء القمح مباشرة.. ويؤكد: زيادة دعم الصادرات بـ1.1 مليار دولار

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 01:48 م
رئيس اتحاد الصناعات: طالبنا البنك المركزى بقانون لتحجيم تداول "الكاش".. محمد السويدى: توقيع بروتوكول تعاون مع التموين لشراء القمح مباشرة.. ويؤكد: زيادة دعم الصادرات بـ1.1 مليار دولار محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات
كتب - سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، عن طلب الاتحاد طارق عامر، محافظ البنك المركزى الجديد، بقانون لتحجيم تداول الكاش فى مصر، موضحا أننا البلد الوحيد الذى يتم تداول العملات فيه دون قانون، مما يودى إلى انتشار الإرهاب والمحتالين.

وأشار "السويدى"، فى الموتمر الصحفى الذى عقده منذ قليل، إلى تراجع معدل النمو الصناعى من 9%‏ خلال 9 أشهر من 2014 إلى 0.2% خلال نفس الفترة من عام 2015، مرجعاً ذلك الانخفاض الحاد فى النمو لعدم توافر الدولار بالبنوك نتيجة إجراءات البنك المركزى الأخير وتراجع إمداد الغاز للمصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة.

وأعرب "السويدى" عن تفاؤله بالفترة المقبلة، خاصة عقب الاجتماع مع طارق عامر محافظ البنك المركزى الجديد، والذى وعد بتعديل السياسة النقدية بما يتلاءم مع نمو الصناعة.

وأكد رئيس اتحاد الصناعات، أن حجم الاقتصاد الموازى غير الرسمى تخطى حجم الاقتصاد الرسمى، الأمر الذى أدى إلى تأخر نمو الاقتصاد، مضيفا أن اتحاد الصناعات يتعاون مع اللجنة الوزارية المسئولة عن إعادة هيكلة التراخيص لضم الاقتصاد الموازى للرسمى، لافتا إلى أن الاتحاد يعمل على قدم وساق لضم أكبر شريحة من خلال تقديم حوافز للعاملين خارج مظلة الاقتصاد الرسمى.

وكشف السويدى، عن تقديم خطة عمل لوزارة الصناعة لتنفيذ انتشار جغرافى للصناعة بمحافظات الجمهورية، مضيفا أنه سيوقع غدا، الثلاثاء، مع محافظة القليوبية برتوكولا لإنشاء أول 10 مجمعات صناعية صغير للملابس الجاهزة، لتشغيل أبناء المحافظة وتوفير فرص عمل، إلى جانب توقيع برتوكول تعاون من خلال غرفة صناعة الحبوب ووزارة التموين، يهدف لشراء المطاحن القمح مباشرة من هيئة السلع التموينية، بهدف استمرارية وضمان تشغيل المطاحن وتوفير القمح بأسعار مناسبة للمستهلك.

وأكد رئيس اتحاد الصناعات أن وزارة المالية قامت بضخ 1.1 مليار دولار بصندوق دعم الصادرات ليصل إلى 3.7 مليار دولار، موضحا أن ان هذا الإجراء من شانه أن يعمل على تنمية الصادرات المصرية خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن هناك بعض المتأخرات للصناع ولكن يقوم الصندوق بسدادها بشكل تدريجى.


موضوعات متعلقة:



- اتحاد الصناعات: المركزى يضخ 4 مليارات دولار خلال أسبوعين لمستوردى الخامات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عروبه

اصح ي كبير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة