الصوت والهيدروجين والمشروم.. تقنيات لحل مشكلة بطارية الهواتف الذكية

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 08:37 م
الصوت والهيدروجين والمشروم.. تقنيات لحل مشكلة بطارية الهواتف الذكية تعتبر مشكلة البطارية أهم العوائق أمام تطوير الهواتف بشكل أكبر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ستظل مشكلة بطارية الهواتف الذكية العائق الوحيد الذى يقف أمام تطوير الهواتف الذكية بشكل أكبر، وبقاء عدد من الأجهزة الأخرى قيد الاستخدام مثل أجهزة اللاب توب أو التابلت، ورغم محاولات المطورين والعلماء لحلها إلا أنها مازالت تشكل أزمة كبيرة لأغلب المستخدمين، لذا نستعرض فى السطور التالية التقنيات التى يمكنها حل مشكلة البطارية، كما عرضها الموقع الهندى phonearena.

الصوت


يطور عدد من الباحثين الكوريين تقنية جديدة تتيح شحن الهواتف الذكية باستخدام الصوت، حيث يتحول الصوت إلى كهرباء ليتمكن من شحن الهواتف والأجهزة الذكية المختلفة بكل سهولة.

الهيدروجين


نشرت صحيفة تليجراف البريطانية تقريرًا جديدًا يفيد بأن شركة بريطانية بصدد الاستعانة بالأكسجين والهيدروجين فى بطاريات الهواتف، مما سيساهم فى بقاء البطارية لمدة أسبوع كامل دون الحاجة إلى شحنها.

المشروم


توصل مجموعة من الباحثين إلى ابتكار بطاريات جديدة مصنوعة من المشروم أو الفطر، عن طريق الاستعانة بجلود الفطر المختلفة فى تطويرها، والتى تعد بمثابة تقنية أرخص وأسهل وأقل ضررًا بالبيئة.

الهواء


استطاع مجموعة من العلماء الاستعانة بالهواء والاستفادة منه لشحن الهواتف والأجهزة الذكية عن طريق تحويل موجات الراديو المنتشرة فى الهواء إلى طاقة كهربائية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة