وفد إندونيسى يزور جامعة قناة السويس لبحث التعاون المشترك

الأحد، 08 نوفمبر 2015 10:17 م
وفد إندونيسى يزور جامعة قناة السويس لبحث التعاون المشترك جامعة قناة السويس
الإسماعيلية جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة ناهد مصطفى، نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون الدراسات العليا والبحوث، عمق العلاقات المصرية الاندونيسية وما يربط الشعبين الشقيقين من تاريخ مشترك مبنى على الاحترام والتعاون المثمر.

جاء ذلك خلال استقبالها وفد من الجامعة التربوية الاندونيسية برئاسة رئيس الجامعة، وذلك بحضور الدكتور اسامة سيد عميد كلية الاداب والعلوم الانسانية، والدكتور حسن يوسف مدير مركز البحوث الاندونيسية، وضم الوفد الإندونيسي الدكتور فهمى لقمان المستشار التربوى والثقافى بالسفارة الاندونيسية والدكتور توفيق الرحمن الملحق الادارى بالسفارة الاندونيسية، وذلك لتفعيل التعاون بين جامعتى قناة السويس والجامعة الاندونيسية التربوية.

وأكدت الدكتورة ناهد مصطفى فى بيان صادر عن الجامعة اليوم، حرص الجامعة الدائم على التواصل مع الجامعات الاندونيسية لزيادة الخبرات وخدمة طلاب الجامعتين، فيما أكد رئيس الجامعة التربوية على حسن التعاون مع جامعة قناة السويس ويرغب فى زيادة هذا التعاون بأنشاء قسم للغة الاندونيسية بكلية الألسن المزمع انشائها العام القادم بجامعة قناة السويس.

وقال الدكتور حسن يوسف مدير مركز البحوث والدراسات الاندونيسية، إن هناك اتفاقيات عديدة مع الجانب الاندونيسى ووصل عددها إلى 18 اتفاقية مع الجامعات الاندونيسية وكلها مفعلة وتهدف الى تبادل الخبرات والطلاب بين الجامعات الاندونيسية وجامعة قناة السويس، مضيفا أن مركز البحوث الاندونيسية بجامعة قناة السويس يعد النافذة للانفتاح على الجامعات الاندونيسية.

وقامت الدكتورة ناهد مصطفى عقب اللقاء بإهداء درع الجامعة لرئيس الجامعة الاندونيسية التربوية تقديرا للتعاون المشترك، كما قدم رئيس الجامعة الاندونيسية درع الجامعة للدكتورة ناهد مصطفى ثم توجه الوفد الى زيارة جامعة قناة السويس الجديدة لمشاهده الانجاز المصرى الكبير.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة