"مازيمبى X اتحاد العاصمة" من يكتب كلمة النهاية فى التشامبيونزليج الأفريقى؟

الأحد، 08 نوفمبر 2015 09:13 ص
"مازيمبى X اتحاد العاصمة" من يكتب كلمة النهاية فى التشامبيونزليج الأفريقى؟ فريق اتحاد العاصمة الجزائرى
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه أنظار عُشاق القارة السمراء فى الثالثة والنصف عصر اليوم، الأحد، صوب مدينة "لمبوباتشى" الكونغولية، لمتابعة نهائى دورى أبطال أفريقيا الذى يجمع بين فريقى مازيمبى الكونغولى واتحاد العاصمة الجزائرى.

ويكفى مازيمبى المٌلقب بـ"الغربان" التعادل السلبى فى مباراة اليوم للحصول على لقب دورى أبطال أفريقيا للمرة الخامسة فى تاريخه ومعادلة الرقم القياسى المُسجل باسم نادى الزمالك، بعدما حقق فوزاً غالياً فى مباراة الذهاب التى أقيمت بملعب "عمر حمادى" الأسبوع الماضى بهدفين مقابل هدف واحد.
فى المقابل سيكون اتحاد العاصمة الجزائرى المٌلقب بـ"سوسطارة" مُطالباً بتحقيق نتيجة إيجابية تمنحه تذكرة دخول التاريخ بالحصول على اللقب القارى للمرة الأولى، فى الوقت الذى يعانى فيه العديد من الغيابات المتمثلة فى الثنائى يوسف بلايلى وحسين العرفى حيث يعانى الأول من الإيقاف لمدة طويلة بسبب تناوله للمنشطات، فيما حصل الثانى على البطاقة الحمراء فى مباراة الذهاب.

ولن تكون مهمة اتحاد العاصمة فى الحصول على اللقب الافريقى "سهلة"، لاسيما وأنه سيواجه منافساً عنيداً متسلحاً بعاملى الأرض والجمهور، دائماً ما تكون هزيمته على ملعبه أمر صعب المنال، حيث سبق وأن حافظ على سجله الخالى من الهزائم على مدار 21 عاماً خلال المباريات التى أقيمت بملعبه (1988- 2009).

ليس هذا فحسب، بل يعانى اتحاد العاصمة الجزائرى من تواضع النتائج خلال المباريات التى خاضها خارج الجزائر فى النسخة الحالية من منافسات البطولة، حيث لم يتذوق طعم الانتصار سوى فى مباراة واحدة كانت على حساب الهلال السودانى فى الدور نصف النهائى.

جدير بالذكر أن مباراة اليوم تحمل النكهة الثأرية، لاسيما وأن فريق وفاق سطيف الجزائرى توج بلقب النسخة الماضية من مسابقة دورى إبطال أفريقيا على حساب فيتا كلوب الكونغولى، علماً بأن الفائز باللقب القارى سيشارك فى النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية التى تستضيفها اليابان فى ديسمبر المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤاد شباكا النوبى

الفوز الساحق للقارة السوداء

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

خطأ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة