بعد واقعة خلع إيرانية لحجابها..

قصص إيرانيات وقفن فى وجه النظام وأعلن تمردهن على القهر بالخلع والهرب

الأحد، 08 نوفمبر 2015 10:31 م
قصص إيرانيات وقفن فى وجه النظام وأعلن تمردهن على القهر بالخلع والهرب إيرانية تخلع حجابها
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يكفى أن تكتب كلمة إيرانية على مُحرك البحث جوجل وتخرج لك عشرات النتائج المُرتبطة بهذه الكلمة، على طريقة "إيرانية ترقص" و"إيرانية تهرب" و"إيرانية تخلع الحجاب"، نتائج تدل على الطريقة التى قرر أن ينتهجها فتيات طهران مؤخراً للتمرد على النظام المُتشدد، أفكار تجدها الإيرانيات أفضل طريقة للتعبير عن القهر الذى تعرضن له طوال السنوات الماضية، وهرباً من الفقر فى أوقات كثيرة.

لم تكن الصور التى نشرتها الفتاة الإيرانية مؤخراً على "انستجرام" بعد أن خلعت الحجاب هى الواقعة الأولى من نوعها بل سبق وأن نشرت الكثير من الفتيات الإيرانيات صور لهن فى محاولة للتمرد على النظام الذى استباح الظلم والقهر والتعامل معهن على اعتبار أنهم فقط كمالة للمشهد.

فى السطور التالية نماذج لإيرانيات قهرن الظلم بأشكال مُختلفة.

إيرانية ترقص فى المترو


فيديو صادم هكذا رآه البعض، لهذه الفتاة الإيرانية التى قررت أن تتحدى الجميع بالرقص داخل المترو بهذا الشكل الذى يراه البعض مُبالغا فيه، وأنه يُعد صفعة على وجه النظام وكسر للقوانين.


إيرانية ترقص على السيارة وتخلع الحجاب
أخرى قررت أن تحارب المجتمع على طريقتها الخاصة بخلع للحجاب، ورقص مثير على سطح السيارة، فيديو تداوله المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعى، وكما نال قدرا كبيرا من السخرية نال قدرا من الإعجاب بهذه الفتاة التى قررت أن تقف أمام المجتمع.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة