بوقف الرحلات الجوية ..

صحيفة إسبانية: الغرب أكد عدم تعاونه مع مصر حول الإرهاب

الأحد، 08 نوفمبر 2015 10:45 ص
صحيفة إسبانية: الغرب أكد عدم تعاونه مع مصر حول الإرهاب السياح الروس فى مطار شرم الشيخ - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة لابوث دى جاليسيا الإسبانية، إن الغرب أكد عدم تعاونه مع مصر فى مكافحة الإرهاب، مشيرة إلى أنه أعرب مرارا عن دعمه لمصر فى مكافحة الإرهاب، إلا أن الآن قام بتعليق رحلاته الجوية إلى شرم الشيخ، بدلا من التعاون معها، وكان على الغرب وأولهما روسيا وبريطانيا الانتظار حتى نهاية التحقيقات للتأكد من أن السبب وراء سقوط الطائرة الروسية فى سيناء "هجوم إرهابى".

وأوضحت الصحيفة أن تصريحات وزير الخارجية سامح شكرى أثبت ذلك، حيث إنه أكد أن الحكومة المصرية لا تتلقى الاستخبارات حول الطائرة فى بلدان أخرى، والذى اعتبرته الصحيفة نوع آخر من عدم التعاون.

وأكد شكرى "طالبت الجانب البريطانى بإرسال المعلومات الاستخباراتى المتاحة لديهم ولم أجد أى استجابة، كما طالبناه بإبلاغ بكافة المعلومات المتوفرة لديهم بشأن سقوط الطائرة ولم يحدث".

وقالت الصحيفة إن الدول الغربية ومنها بريطانيا وروسيا وفرنسا تسرعوا فى اتخاذ قرار تعليق رحلاتها الجوية إلى مدينة شرم الشيخ.

وأكد شكرى أن مصر تضمن جميع معايير السلامة، وأن هناك تكثيفا أمنيا، مشيرا إلى التدابير التى اتخذتها البلدان الأخرى، وشركات الطيران الأجنبية ضد مصر لم يسبق لها مثيل".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة