أكرم القصاص - علا الشافعي

إنجلترا تطالب "فيفا" بتفسير رسمى لتصريحات بلاتر

الأحد، 08 نوفمبر 2015 01:51 م
إنجلترا تطالب "فيفا" بتفسير رسمى لتصريحات بلاتر بلاتر
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم بتوضيح رسمى من الاتحاد الدولى للعبة (فيفا) بشأن تصريحات السويسرى جوزيف بلاتر رئيس الفيفا عن الاتفاق المسبق الذى جرى على منح حق استضافة بطولة كأس العالم 2018 إلى روسيا وذلك قبل عملية التصويت الرسمية.

وقال متحدث رسمى عن الاتحاد، فى تصريحات إلى وكالة الأنباء البريطانية، "الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم درس وضعه القانونى ، ومن ثم كتب إلى الفيفا يطالبه بالرد على عدة أسئلة مهمة بشأن عملية التصويت على منح حق استضافة مونديال 2018 إلى روسيا.. كل هذه الأسئلة بنيت على تصريحات السيد بلاتر الأسبوع الماضي".

وقال بلاتر، الذى يعانى حاليا من الإيقاف عن ممارسة اى أنشطة تتعلق باللعبة لمدة 90 يوما ، فى مقابلة مع وكالة أنباء (تاس) الروسية الأسبوع الماضى إنه كان هناك اتفاق مسبق فى 2010 على منح حق استضافة بطولتى كأس العالم 2018 و2022 إلى روسيا والولايات المتحدة على الترتيب ولكن الفرنسى ميشيل بلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبى للعبة (فيفا) خرق هذا الاتفاق فيما يتعلق بمونديال 2022 والذى حصلت قطر على حق استضافته.

وأوضح بلاتر فى تصريحاته الأسبوع الماضى أن التغير فى موقف بلاتينى جاء بعد جلسة جمعته مع الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى والشيخ تميم بن حمد أمير قطر حاليا والذى كان وليا للعهد فى ذلك الوقت.

وكانت إنجلترا بين المتنافسين على حق استضافة مونديال 2018 ولكنها خرجت من المرحلة الأولى بالتصويت بعد حصولها على صوتين فقط.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة