إحالة دعوى تطالب بإنشاء تفريعة لمحور روض الفرج مع جزيرة الوراق للمفوضين

الأحد، 08 نوفمبر 2015 01:09 م
إحالة دعوى تطالب بإنشاء تفريعة لمحور روض الفرج مع جزيرة الوراق للمفوضين مجلس الدولة
كتب ــ حازم عادل ـ أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحالت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار يحيى دكرورى، الدعوى القضائية المقامة من المحامى خالد على عيد، والمطالبة بإنشاء تفريعة (نازل وطالع) على الطريق الدائرى بمحور روض الفرج الجديد مع جزيرة الوراق، للمفوضين، لإعداد تقرير بالرأى القانونى فى القضية.

أوضحت الدعوى أنه من المقيمين بجزيرة الوراق، والبالغ تعداد سكانها ما يزيد عن 100 ألف نسمة، لافتا أنه لا يوجد كوبرى يربط بين جزيرة الوراق وبين أقرب طريق لها سواء من ناحية الوراق أو من ناحية شبرا، والاثنين على بعد 500 متر، ويوجد فقط معدية تنقل ما يزيد عن 20 ألف مواطن يوميا.

وأضافت الدعوى أن هناك خطرا يتعرض له الأهالى يوميا، وكان آخرها حادث مركب الوراق الأخير، والذى راح ضحيته ما يزيد عن 45 مواطنا، مؤكدا أن أهالى الجزيرة طالبوا المسئولين أكثر من مرة، بإنشاء كوبرى على النيل يربط بين الجزيرة وأقرب طريق لها، دون أن يحركوا ساكنا لمطلبهم.

وأشار إلى أنه يتم حاليا إنشاء توسعات عديدة بالطريق الدائرى، ومنها محور روض الفرج الجديد، وطبقا لكافة الخرائط والرسومات الهندسية فإن تلك التوسعات سوف يتم إنشاؤها مرورا وعبورا من فوق الجزيرة، مما دفع الأهالى لمطالبة المسئولين بإنشاء تفريعة من ذلك المحور متمثلة فى طريق نازل وآخر طالع من الجزيرة للدائرى، إلا أنهم امتنعوا عن الاستجابة للمطلب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة