أكرم القصاص - علا الشافعي

أساطير تكنولوجيا متصدقهاش.. " Refresh" مش بيسرع الجهاز.. و"متصفح الإنترنت" حاجة و"محرك البحث" حاجة تانية.. و"التخزين السحابى" ملوش أى علاقة بحالة الطقس.. وHTML لغة برمجة مش مرض خطير

الأحد، 08 نوفمبر 2015 01:22 ص
أساطير تكنولوجيا متصدقهاش.. " Refresh" مش بيسرع الجهاز.. و"متصفح الإنترنت" حاجة و"محرك البحث" حاجة تانية.. و"التخزين السحابى" ملوش أى علاقة بحالة الطقس.. وHTML لغة برمجة مش مرض خطير كمبيوتر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-عمل Refresh لجهاز الكمبيوتر يعطيه القوة ليعمل بشكل أسرع:

اعتقاد خاطئ لدى جميع مستخدمى الكمبيوتر، حيث يقوم غالبيتهم بعمل Refresh لجهاز الكمبيوتر طوال الوقت ليعمل الجهاز بشكل أسرع، إلا أن هذا يعتبر أمرا خاطئا، حيث إن سطح المكتب يعتبر فى الأساس عبارة عن مجلد فى نظام التشغيل ويندوز ونتيجة لذلك فإن النظام يحتاج لعمل تحديث له كلما تم إضافة أو إزالة مجلد من على سطح المكتب.

وبينما نظام التشغيل مبنى لكى يقوم بهذا الأمر بشكل أوتوماتيكى، إلا أنه يفشل فى عمل ذلك أحيانا مما يستدعى عمل Refresh لإعادة ترتيب الأيقونات على سبيل المثال، حيث أضافت مايكروسوفت خيار Refresh فقط من أجل عمل تحديث لشكل وطبيعة المجلد وليس لزيادة سرعة الكمبيوتر.

اليوم السابع -11 -2015

-يعتقد الرجال أنهم قادرون على إصلاح أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بأنفسهم:

فى بحث أجرته GMI للأبحاث يهدف إلى تحديد كيفية عناية الأشخاص بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، ووفقا لمسح 1001 من الرجال والسيدات الذين تتراوح أعمارهم بين 35 إلى 70، فإن 46% من الرجال قالوا انهم قادرين على إصلاح أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بمفردهم بدون أى مساعدة فى حين تبين أنهم لا يستطيعون ذلك، كما أنهم فشلوا فى تشخيص العطل الموجود فى جهاز الكمبيوتر عند مواجهة مشكلة بسيطة.
اليوم السابع -11 -2015

- HTML عبارة عن مرض منقول جنسيا

تعتبر لغة HTML موجودة فى كل كمكان، لانها تتم بها برمجة كافة صفحات الإنترنت، فهى موجودة فى الكثير من الأمور بما فى ذلك صفحات الفيس بوك، والبريد الإلكترونى وفيديوهات اليوتيوب وغيرها، إلا أن هناك بعض الناس يعتقدون أنها نوع من الأمراض، وأن هذه الأحرف تأتى كاختصار للجملة الكاملة لتوصيف هذا المرض.

فهى فى الأساس لغة برمجية للكمبيوتر تجعل صفحات الإنترنت أكثر حيوية ويستخدمها متصفح الويب لإبراز الصور والألوان والنصوص وغيرها من الأشياء على صفحات الإنترنت.

اليوم السابع -11 -2015

-التخزين السحابى يتأثر بأحوال الطقس والمناخ:

انتشرت مؤخرا فكرة التخزين السحابى للبيانات من خلال العديد من الخدمات مثل جوجل درايف ودروب بوكس، حيث لاقت هذه الخدمات إقبالا كبيرا من الناس، إلا أن من الأخطاء الشهيرة حول هذا المصطلح التكنولوجى هو اعتقاد البعض أن التخزين السحابى يتم فى السماء وهو الأمر الذى يؤدى فى النهاية إلى تأثره بأحوال الطقس والمناخ، فى حين أن البعض الآخر يعتقد أنه لا يستخدم هذا النوع من التخزين إلا أنه يستخدمه بالفعل عند مشاركة الأغانى والصور والمستندات.
اليوم السابع -11 -2015

- متصفح الإنترنت هو محرك بحث:

يعتبر متصفح الإنترنت هو عبارة عن برنامج يسمح للمستخدم الدخول إلى صفحات الإنترنت وباقى المعلومات من الشبكة العنكبوتية، أو بمعنى يصح يتيح المتصفح الوصول إلى صفحة الإنترنت الخاصة بأى موقع بشكل مباشر اذا ما كنت تحفظ رابط هذه الصفحة أو الموقع بدون الحاجة إلى دخول محرك البحث، أما محرك البحث هو عبارة عن موقع يسمح لك بالوصول إلى شىء ما على الإنترنت بالاعتماد على الكلمات المفتاحية، ولعل متصفح جوجل كروم أحد الاسباب التى أدت إلى هذا خاصة وأن جوجل تمتلك أكبر محرك بحث على شبكة الإنترنت.
اليوم السابع -11 -2015








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة