6 نصائح للحفاظ على علب المطبخ البلاستيك عشان تعيش معاكى

الأحد، 08 نوفمبر 2015 06:04 م
6 نصائح للحفاظ على علب المطبخ البلاستيك عشان تعيش معاكى علب المطبخ البلاستيك
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمثل العبوات البلاستيكية ركنا أساسيا من نظام المطبخ والثلاجة، ولهذا تهتم كل ربة منزل بالعناية بها وبأن تكون فى أحسن حال ممكنة كى لا تؤثر على رائحة أو طعم الأكل المخزن داخلها.

وللعناية بعلب المطبخ البلاستيكية يوصيكِ خبراء إدارة المنزل بموقع "housebeautiful" باتباع الخطوات التالية..

1. كونى حذرة من الميكروويف


قبل وضع أى عبوة بلاستيكية فى الميكروويف تأكدى أنها آمنة للاستخدام داخله، فأية حاويات بلاستيكية غير مخصصة لذلك ستتحلل وتفسد الطعام وتتلف هى شخصيًا بسبب الميكروويف، وإذا لم يكن باستطاعتك التأكد من طبيعة العبوات البلاستيكية لديكِ يكون الخيار الأفضل أمامك هو نقل الوجبة إلى طبق قبل تسخينها، أو تسخينها فى العبوات الزجاجية.

2. كونى حذرة أيضًا من غسالة الصحون


افحصى العلامات الموضحة على العبوة البلاستيكية قبل إدخالها غسالة الأطباق، وتأكدى أنها قابلة للغسل داخلها، فليست كل العبوات البلاستيكية قادرة على التعامل مع الحرارة، وحتى لو كانت العلب نفسها كذلك، من الممكن أن تواجهى مشكلة فى الأغطية الخاصة بها بعد تنظيفها داخل غسالة الأطباق حيث تلاحظين أنها لم تعد تغلق بإحكام.

3. امنعى البقع


بعض العبوات البلاستيكية يتغير لونها بسبب محتواها وتصبح مليئة بالبقع من صلصة المكرونة مثلاً، والحل لمنع هذه البقع هو رش العلبة بطبقة خفيفة جدًا من زيت الطعام داخل العلبة لخلق طبقة عازلة بين الطعام والبلاسيك وتمنع تكون البقع.

4. أصبحت مبقعة بالفعل؟ إليكِ الحل


إذا كانت العلب البلاستيكية تغير لونها بالفعل ضعى ملعقة كبيرة من الكلور السائل فى كوب من الماء الدافئ ثم صبيه داخل العلب التى تغير لونها واتركيه داخلها لمدة 30 دقيقة ثم اغسليها بعدها ستجدى أنها استعادت لونها الأصلى.

5. اغسليها فورًا


للحفاظ على العلب البلاستيكية فى أحسن حال ممكنة، احرصى على أن تنظيفها أولاً بأول عن طريق إزالة بقايا الطعام أو العصائر العالقة على الجوانب، لتتجنبى التصاق روائح الطعام أو البقاع فيها، وإذا أمكنك غسلها بالصابون والماء الدافئ سيكون أفضل.

6. خلصيها من الروائح الكريهة


مع تكرار استخدامها تتكون رائحة كريهة داخل العلب البلاستيكية ويمكنك التخلص بها ببساطة من خلال مسحها بإسفنجة نظيفة رطبة مغطاة بصودا الخبز.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة