بعد تأكيد عملاق النفط البريطانى مواصلة استثمارها فى البلاد.. "بى بى" تعمل فى مصر منذ 50 عاما وتستثمر 200 مليار جنيه.. حققت 9 اكتشافات وأنتجت 40% من إنتاج البترول المصرى.. تمتلك 33% من مصنع إسالة الغاز

السبت، 07 نوفمبر 2015 12:01 م
بعد تأكيد عملاق النفط البريطانى مواصلة استثمارها فى البلاد.. "بى بى" تعمل فى مصر منذ 50 عاما وتستثمر 200 مليار جنيه.. حققت 9 اكتشافات وأنتجت 40% من إنتاج البترول المصرى.. تمتلك 33% من مصنع إسالة الغاز شركة بي بي عملاق النفط
كتب - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت شركة "بى بى" عملاق النفط البريطانى، تأكيد استمرار الاستثمار فى عمليات البترول الحالية، التى تقودها شركتها المشتركة "شركة بترول خليج السويس" (جابكو) وعمليات الغاز الحالية التى تقودها الشركة الفرعونية للبترول ومواصلة التقدم فى برنامج الاستكشاف بدلتا النيل.

أكبر المستثمرين الأجانب فى مصر


ويمتد سجل عمل "بى بى" فى مصر إلى 50 عاما، وتبلغ استثماراتها أكثر من 25 مليار دولار بما يعادل 200 مليار جنيه مصرى، مما يجعلها أحد أكبر المستثمرين الأجانب فى مصر، حيث تعمل على استكشاف وإنتاج البترول والغاز وتغطية الاحتياجات المتنامية للسوق المحلى المصرى، بالاستكشاف النشط فى منطقة دلتا النيل والاستثمار لإضافة الإنتاج من الاكتشافات القائمة.

أنتجت شركة بى بى 40% من إجمالى إنتاج البترول المصرى


وأنتجت شركة "بى بى" مصر حتى الآن ما يقرب من 40%، من إجمالى إنتاج البترول المصرى بالتعاون مع شركة بترول خليج السويس (جابكو)، وهى الشركة المشتركة بين شركة "بى بى" والهيئة المصرية العامة للبترول، وتنتج حالياً ما يقرب من 10% من إجمالى الإنتاج السنوى المصرى من البترول والمتكثفات، بالإضافة إلى ذلك، ومن خلال الشركات المشتركة بين شركة "بى بى" والهيئة المصرية العامة للبترول وشركة "إيجاس" وشركة "إيوك" التابعة لـ"إينى" الإيطالية، تنتج الشركة الفرعونية للبترول وشركة بتروبل، حالياً ما يقرب من 30%، من إجمالى إنتاج الغاز المصرى.

60% حصة بى بى فى مشروع غازات غرب دلتا النيل


ويُعد مشروع غازات غرب دلتا النيل مشروعاً استراتيجياً بالنسبة لشركة بريتش بتروليوم، حيث تبلغ حصة الشركة فى المشروع المشترك تقريبا 60%، ويعتمد مشروع غازات غرب دلتا النيل على تعظيم الاستفادة من البنية التحتية القائمة والمتمثلة فى حقلى "تورس وليبرا" وسيتم تنميتهم من خلال استخراج الغاز الطبيعى من هذان الحقلين البحريين وربطهما على تسهيلات حقول البرلس الحالية وحقول (جيزة/فيوم وريفين) وسيتم تنميتهم من خلال استخراج الغاز الطبيعى من هؤلاء الحقوا البحرية وربطهم على تسهيلات الإنتاج الحالية لحقل رشيد مع إنشاء محطة معالجة جديدة لحقل ريفن ودمجها مع التسهيلات الحالية.

بى بى حققت 9 اكتشافات بترولية فى السنوات الأخيرة


حققت شركة "بى بى" مصر سلسلة من الاكتشافات بالبلاد فى السنوات الأخيرة وهى آتول وشمال تورت وجنوب سيث وسلمون ورحمات وساتيس وحدوه ونوتس وسلامات وتمتلك الشركة 33% من أسهم مصنع إسالة الغاز الطبيعى لاستخلاص الغاز البترولى المسال وغاز البروبان، الذى تمتلكه الشركة المتحدة لمشتقات الغاز، بالاشتراك مع شركة أيوك التابعة لإينى الإيطالية وشركة جاسكو، كما أن شركة بى بى تعمل فى قطاع تسويق الغاز من خلال شركة الغاز الطبيعى للسيارات بحصة 40%.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة