بعد العثور على تمساح بمصرف البشلاوى بـالجيزة.. "البيئة": لجنة من 3 وزارات تجرى مسحا للمصرف بناهيا طوال الليل ..الأهالى يؤكدون رؤية 5 تماسيح أخرى.. ومسئول يرد: احتمال ضعيف جدا ونسعى لطمأنة المواطنين

السبت، 07 نوفمبر 2015 09:52 م
بعد العثور على تمساح بمصرف البشلاوى بـالجيزة.. "البيئة": لجنة من 3 وزارات تجرى مسحا للمصرف بناهيا طوال الليل ..الأهالى يؤكدون رؤية 5 تماسيح أخرى.. ومسئول يرد: احتمال ضعيف جدا ونسعى لطمأنة المواطنين التمساح المعثور عليه بالمصرف
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور بيلى حطب مسئول بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، إن الوزارة تقوم حاليا بالتعاون مع وزارتى الزراعة والرى وحديقة الحيوان بعمل مسح شامل ومراقبة لمصرف البشلاوى. بمنطقة ناهيا بمحافظة الجيزة بعد العثور مؤخرا على تمساح بطول 92 سنتيمتر بالمصرف.

الوزارة تقوم بعملية الرصد ليلا منذ الثانية عشر صباحا وحتى الصباح



وأضاف الدكتور بيلى حطب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة ستستمر فى أعمالها لعدة أيام، موضحا أن الوزارة تقوم بعملية الرصد ليلا منذ الثانية عشر بعد منتصف الليل، وحتى الصباح، نظرا لأنه حال وجود تماسيح بالمصرف ستظهر ليلا لأنها تخشى الضوضاء وحركة المواطنين فى الصباح، موضحا ان وزارة الرى قامت بتخفيض منسوب المياه داخل المصرف لسهولة رؤية أى تماسيح أخرى.

احتمالية وجود تماسيح أخرى بالمصرف ضعيفة جدا



وأكد الدكتور بيلى حطب، أنه يشك فى صحة ما قاله الأهالى عن وجود 5 تماسيح أخرى بالمصرف غير الذى تم إخراجه، مطمئنا الأهالى بأن احتمالية وجود تماسيح أخرى بالمصرف ضعيفة جدا، وما يتم مجرد اطمئنان على سلامة المواطنين، موضحا أنه فور تلقى الوزارة البلاغ بوجود تمساح بالمصرف من أحد مواطنى منطقة ناهيا، تحرك على الفور القطاع وتم تشكيل لجنة بالتعاون لرصده واستخراجه من المصرف، حيث تم وضع الشباك فى مداخل ومخارج المصرف وقامت وزارة الرى بتخفيض منسوب المياه للحد من حركته وتسهيل عملية الإمساك به.

التمساح المعثور عليه كان يتغذى على الأسماك والقمامة



وأشار الدكتور بيلى حطب الى انه من المحتمل أن يكون التمساح الذى تم العثور عليه هارب من إحدى المزارع، أو قام أحد المواطنين بالتخلص من التمساح بإلقائه فى المصرف، موضحا أن التمساح كان يتغذى على الأسماك والقمامة الموجودة بالمصرف نظرا لأنه من أكل اللحوم وهو تمساح نيلى .

وأوضح الدكتور بيلى حطب، أن الظروف بالمصرف غير مواتية لحياة التماسيح، وخاصة عند كبرها فى الحجم، مؤكدا أن أنسب مكان لعيش هذا النوع من التماسيح هو بحيرة ناصر، مضيفا: أنه سيتم فحص التمساح الذى تم العثور عليه من جانب حديقة الحيوان وإطلاقه فى بحيرة ناصر مرة أخرى وهى مكانه الطبيعى.

يذكر أن الدكتور خالد فهمى وزير البيئة سلم يوم الخميس الماضى تمساح ناهيا إلى حديقة الحيوان بالجيزة، حيث قال فهمى إنه تم الإمساك به بوضع شباك فى مداخل ومخارج المصرف، موضحا أنه أنثى، يبلغ طوله 90 سم ويزن حوالى 3 كم، وعمره يتراوح ما بين عام وعام ونصف.

وشدد على ضرورة عمل مسح ميدانى للمنطقة كاملة من قبل وحدة التماسيح للتأكد من خلوها من أى تماسيح أخرى حرصا على أمن وسلامة المواطنين.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015



موضوعات متعلقة:


بالصور.. "البيئة "تسلم تمساح مصرف ناهيا إلى حديقة حيوان بالجيزة



"البيئة" تجرى مسحا لمصرف البشلاوى بالجيزة بعد العثور على تمساح










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة