باكستان تعلق اتفاقا مع دول الاتحاد الأوروبى بشأن ترحيل مواطنيها

السبت، 07 نوفمبر 2015 02:09 م
باكستان تعلق اتفاقا مع دول الاتحاد الأوروبى بشأن ترحيل مواطنيها الاتحاد الأوروبى
إسلام آباد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار باكستان



علقت باكستان بشكل مؤقت اتفاقا مع دول الاتحاد الأوروبى توصل اليه الجانبان عام 2010 يسمح بترحيل المواطنين الباكستانيين الذين يدخلون اوروبا بشكل غير مشروع معللة السبب فى ذلك إلى سوء استخدامه بشكل صارخ.

وقال وزير الداخلية شودرى نزار خان أن باكستان انسحبت من الاتفاق مع جميع الدول الاوروبية باستثناء بريطانيا نظرا لان تلك الدول غالبا ما ترحل المهاجرين الباكستانيين الذين يصفونهم بأنهم "إرهابيون".

وأضاف خان فى بيان "هذا أمر غير مقبول. لن نسمح للطائرات التى تقل مهاجرين مرحلين بالهبوط هنا فى المستقبل".

وتابع خان أن الاتفاق يهدف أيضا إلى السماح للسلطات الباكستانية بالتحقق من هوية المهاجرين قبل ترحيلهم وهو شرط لا تفى به دول الاتحاد الاوروبى الان.

وأضاف "سيتم ترحيل الباكستانيين الذين يسافرون بشكل غير شرعى إلى أى دولة غربية بعد التحقق من هويتهم بشكل جيد، لكن معظم تلك الدول ترحل أشخاصا بدون ذلك". وتابع خان أن 90 ألف شخص فى مختلف أنحاء العالم تم إعادتهم إلى باكستان العام الماضى فقط.

وطبقا لتقارير رسمية فإن آلاف الباكستانيين الذين يخاطرون بحياتهم للوصول إلى أوروبا سنويا يأملون فى حياة أفضل ويسلكون خطوطا برية وبحرية خطيرة عبر إيران وتركيا واليونان.

وكانت هيئات باكستانية قد شنت حملة صارمة ضد من يشتبه أنهم مهربو بشر غير أن خبراء قالوا أن جهودهم ضئيلة للغاية ضد ما يبدو أنها شبكات عالمية واسعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة