خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أهالى الإسكندرية يعترضون قطارات مرسى مطروح لغمر السيول منازلهم.. وتخفيض سرعة قطارات القاهرة-الإسكندرية والبحيرة ومنوف والصعيد حتى الفيوم لتعطل السيمافورات بفعل المطر.. وفتح الموانئ وانتظام المترو

السبت، 07 نوفمبر 2015 01:50 م
أهالى الإسكندرية يعترضون قطارات مرسى مطروح لغمر السيول منازلهم.. وتخفيض سرعة قطارات القاهرة-الإسكندرية والبحيرة ومنوف والصعيد حتى الفيوم لتعطل السيمافورات بفعل المطر.. وفتح الموانئ وانتظام المترو قطع السكة الحديد - أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بالسكة الحديد، وجود ارتباك شديد فى حركة القطارات بخطوط الوجه البحرى، القاهرة - منوف، والقاهرة - الإسكندرية، والقاهرة - إيتاى البارود، بسبب استمرار تعطل السيمافورات بفعل الأمطار، لافتا إلى أن السيمافورات "الإشارات" المسئولة عن التحكم فى حركة القطارات آليا متعطلة فى بركة السبع وقليوب وقها والبحيرة، بالإضافة إلى سيمافورات مناطق مزغونة والعياط بخط القاهرة - الصعيد.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أنه تم إصدار تعليمات لسائقى القطارات بتخفيض السرعة فى جميع المناطق المتعطل سيمافوراتها إلى 15 كم/ بدلا من 90كم/س فى الطبيعى، بحيث يسير السائق بالأوامر الكتابية لحين إصلاح هذه السيمافورات، مشيرًا إلى أن هذا التخفيض مطبق فى خطوط بحرى، والقاهرة - الصعيد حتى الفيوم، لتعطل السيمافورات بالجيزة، حيث يتم تخفيض سرعة القطارات بخط الصعيد بمناطق الجيزة.

وأوضح المصدر أن خط الإسكندرية - مرسى مطروح متوقف تمامًا لتجمهر الأهالى على شريط السكة الحديد لإغراق مياه الأمطار لمنازلهم، لافتًا إلى أن عددًا من أهالى الإسكندرية تجمهروا على مزلقان المتراس بين القبارى والمواصلة بخط الإسكندرية - مطروح، معترضين حركة القطارات بسبب غمر منازلهم بمياه الأمطار، مما أدى إلى إيقاف حركة سير القطارات.

وقال اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى لـ"اليوم السابع" إنه تم فتح جميع الطرق على مستوى الجمهورية بفضل مجموعات العمل ومعدات شفط المياه التى كانت متواجدة على الطرق التى تعرض للسيول، لافتًا إلى أنه لا يوجد أى خسائر بالطرق باستثناء أضرار محدودة جدًا جار التعامل معها، ومثل الحفرة التى حدثت بطريق برج العرب بعمق 5 أمتار، وجار إصلاحها.

بورسعيد ودمياط


فيما أكد اللواء رفعت حتاتة مستشار وزارة النقل للرقابة وتأمين المرافق انتظام حركة الملاحة بجميع الموانئ البحرية فى الإسكندرية وبورسعيد ودمياط والبحر الأحمر، وأن الحركة تعمل بها بشكل طبيعى، بعد التحسن النسبى الأحوال الجوية، بجانب انتظام حركة العمل بالمنافذ والموانئ البرية والجافة وعملها بشكل طبيعى.

وأضاف مستشار وزير النقل فى بيان صحفى أن جميع الطرق البرية على مستوى الجمهورية مفتوحة باستثناء طريق إيتاى البارود، حيث جار رفع الرمال الموجودة أعلاه بفعل الأمطار، كما أن مترو الأنفاق يعمل بانتظام بالخطوط الثلاثة، ولا يوجد أى تأثير للأمطار على مساره.


موضوعات متعلقة...


- الأمن يحاول إقناع الأهالى بإعادة فتح طريق خط مرسى مطروح بالمتراس



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة