معركة تكسير العظام داخل الحزب الجمهورى للوصول لكرسى "البيت الأبيض".."ترامب" يصعد هجومه ضد منافسيه فى حملته للرئاسة الأمريكية.. ويصف "بن كارسون" و"جيب بوش" بـ"الباردين" و"روبيو" بالسيئين

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 09:56 ص
معركة تكسير العظام داخل الحزب الجمهورى للوصول لكرسى "البيت الأبيض".."ترامب" يصعد هجومه ضد منافسيه فى حملته للرئاسة الأمريكية.. ويصف "بن كارسون" و"جيب بوش" بـ"الباردين" و"روبيو" بالسيئين مرشح الانتخابات الأمريكية بالحزب الجمهورى دونالد ترامب
كتبت – رباب فتحى ومحمود محيى ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت معركة تكسير العظام بين المرشحين من الحزب "الجمهورى" لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية لذروتها، بعد أن شن الجمهورى دونالد ترامب، الذى يأمل فى الوصول إلى كرسى الرئاسة فى البيت الأبيض هجوما شديدا على جميع خصومه ومنافسيه، زاعما أن أيا منهم ليس جديرا بأن يصبح رئيسا للولايات المتحدة.

ترامب الرجل الثرى فى مجالات العقارات


وألقى الرجل الثرى فى قطاع العقارات، أكثر خطبه حدة فى مدينة "نيوهامشر" حيث تسجل للانتخابات فى أول ولاية يجرى فيها الاقتراع الجمهورى.

وهذه الولاية الصغيرة فى شمال شرق الولايات المتحدة، وهى الأولى التى تنظم الانتخابات التمهيدية من أجل الاقتراع الرئاسى المقررة فى فبراير المقبل، ويبذل فيها المرشحون بالعادة جهودا كبيرا لجذب الناخبين، وبدأت مهلة تسجيل المرشحين رسميا الأربعاء ويفترض أن تستمر حتى 20 نوفمبر.

تعادل "ترامب" مع الجراح "بن كارسون"


ويصمم ترامب على ما يبدو على إثبات أنه ما زال بالدرجة نفسها من القوة على الرغم من أن استطلاعات الرأى تشير إلى تعادله مع جراح الأعصاب المتقاعد بن كارسون.

وأشار الاستطلاع الذى أجرته جامعة "كوينيبياك" إلى أن ترامب وكارسون، متعادلان تقريبا وسيحصلان على 24 و23% من الأصوات على التوالى، يليهما السناتور عن فلوريدا مارك روبيو، 14%، ثم جيب بوش 4 %.

هجوم على بن كارسون


لكن برأى ترامب، لا يتمتع كارسون الذى يتكلم بهدوء بالشخصية المناسبة للرئاسة، حيث قال: "إن بن كارسون شخص بارد الطباع إلى أقصى الحدود" وجيب بوش "بارد الطباع" كذلك.

وأوضح ترامب (69 عاما) "نحتاج إلى طاقة هائلة، لننجح فى مواجهة الصين ولننجح فى مواجهة الهند"، مضيفا، "أن بن كارسون لا يستطيع القيام بذلك، ويجب أن يكون شخصا مليئا بالحيوية والطاقة".

هجوم على روبيو


وحول مارك روبيو، (44 عاما)، رأى ترامب ان نسبة مؤيديه أقل مما نشر فى الاستطلاع، قائلا: "إنه سيئ جدا فى مجال الهجرة وعندما يكتشف الناس ذلك فلن يصوتوا له"، ووصف ترامب روبيو "بالكارثة" على مستوى ماليته الخاصة.

رأيه فى جيب بوش


اما بخصوص جيب بوش، فبدا ترامب شرسا فى انتقاده، قائلا: "يقول بوش، لست خطيبا بارعا ولا أتحدث بشكل جيد ولا أناقش بشكل جيد ولا افعل شيئا بشكل جيد، لكن يجب أن تصوتوا لى، هذا هو جيب بوش، لماذا يقول مثل هذه الأمور؟ هل هذا من سيتفاوض مع الصين؟".

ونشر ترامب، أمس الأربعاء، على موقع تويتر مجموعة صور مركبة لبوش سرعان ما أزالها يظهر فى إحداها إلى جانب والده وأخيه الرئيسين السابقين بالقرب من الصليب المعقوف شعار النازيين.

تيد كروز السناتور عن ولاية تكساس


ولم يفلت من انتقادات ترامب، سوى تيد كروز السناتور عن ولاية تكساس وأحد أعضاء الجناح اليمينى فى الحزب، وقال ترامب إنه على علاقة جيدة مع كروز الذى ترجح استطلاعات الرأى حصوله على 13% من الأصوات.

هجوم على الديمقراطيين


وحول الديموقراطيين، قال ترامب ان هيلارى كلينتون محمية وسخر من السناتور عن فرمونت بيرنى ساندرز معتبرا أنه أعلن الهزيمة بتصريحه أن الشعب الأمريكى "تعب وسئم" من الجدل حول رسائلها الإلكترونية، قائلا: "لا أحد سينتخب بيرنى ساندرز على كل حال.. ستكون كارثة".

مؤيدو ترامب


واحتشد مؤيدو ترامب لتحيته عند مغادرته مقر الادارة المحلية فى ولاية نيوهامشر حيث قام بحملة كاملة شملت تجمعات ولقاءات مع مؤيديه وإهداء توقيعه.

ورفعت ترينا لاروتوندا (39 عاما) وهى ربة منزل لافتة كتب عليها "الأغلبية الصامتة" تقف وراء ترامب، وقالت "اعطونى هذه اللافتة"، موضحة أن ترامب "قوى جدا ويتحدث بشكل جيد"، وتابعت هذه السيدة التى تسجلت على انها من المستقلين ان عليها الاختيار الآن بين هيلارى كلينتون وترامب.

لكن مارى دونيلى (58 عاما) التى تشارك فى حملة ترامب اكدت انها ستدعم الملياردير، وقالت إنها كانت تنتظر هذه اللحظة منذ فترة طويلة، مضيفة: "سأفعل كل شىء وسأبذل كل ما بوسعى ليصبح هذا الرجل رئيسا".

وتقول حملة ترامب إن لديه 10 أشخاص يعملون بأجر وآلاف المتطوعين فى نيوهامشر.



موضوعات متعلقة:



- بالصور.. دونالد ترامب يصدر كتاب "أمريكا المريضة" فى اطار حملته الانتخابية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة