رشا الجندى تعرض روشتة القضاء على الملل الزوجى بـ"افهموا بقى"

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 10:39 م
رشا الجندى تعرض روشتة القضاء على الملل الزوجى بـ"افهموا بقى" الدكتورة رشا الجندى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة رشا الجندى، مقدمة برنامج "افهموا بقى" المذاع عبر فضائية "ten"، إن أسباب الملل الزوجى والفتور فى العلاقة بين الطرفين هى الرتابة اليومية وعدم التجديد، الأمر الذى يخلق حالة عدم الشعور بطعم الحياة، بالإضافة إلى عدم اهتمام المرأة بمظهرها أمام زوجها، وكذلك الأمر مع الرجل، وتابعت:" لما الرجل يشعر بالملل لازم يفصل ويأخد يوم بعيد عن زوجته وكذلك الزوجة أيضاً".

ونصحت رشا الجندى أستاذ الطب النفسى، بترك المرأة مساحة لزوجها وعدم التضييق عليه حال الابتعاد عنها لكسر الروتين المعتاد بينهما كون ذلك يولد شعورا جديدا يجعل الزوج يشتاق إلى زوجته ويخلق مناخا ودا أفضل ممكن كان عليه الوضع.

وقالت رشا الجندى، على الزوجة أن تظهر بشكل متجدد أيضاً أمام زوجها سواء على المستوى المظهر أو السلوك فى التعامل، " يعنى لو لون شعرك أسود اصبغيه أصفر ولو انتى هادئة فى التعامل حسسى زوجك أنك مهتمة به جداً ".

وأكدت أستاذ الطب النفسى، على أن أسباب الخيانة الزوجية والفتور فى العلاقة الزوجية ناتج عن عدم التجديد فى أسلوب التعامل بين الزوجين والجلوس مع بعضهما البعض لمدة طويلة دون البحث عن نقاط الجمال والإثارة داخل كل طرف، وطالبت الزوج السماح لزوجته بقضاء يوم مع أسرتها بعيداً عن بيت الزوجية وضغوطه دون أن تطلب منه ذلك.

وشددت الدكتورة رشا الجندى، على أن المستوى المادى لا دخل له فى سعادة الأسرة من عدمه كما يعتقد الكثيرون، مؤكدة أن هناك أسرا بسيطة كثيرة تعيش فى أروع أحوالها بسبب "الكلمة الحلوة والتعامل المتجدد وعدم تحميل كل طرف فوق طاقته والتشارك فى الاعباء المعيشية"، وتابعت قائلة:" يوجد دراسة علمية أكدت أن نقطة ضعف الرجل عينه ونقطة ضعف المرأة أذنها".

وعرضت "الجندى" خلال تقديمها البرنامج إحدى حالات الفتور لزوج وزوجة من منطقة إمبابة يعانيان من الخلافات الكثيرة بسبب ضغوط الحياة وغياب الرومانسية فى التعامل بحسب قول الزوج فيما أكدت الزوجة أن زوجها يخونها مع عشيقته، وبعد جلسة نقاش وعتاب بين الطرفين تمكنت مقدمة البرنامج من خلق مناخ ود بين الطرفين بعد تناسى الماضى وفتح صفحة جديدة للتعايش.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة