رئيس "إينى": 12 مليار دولار استثمارات لتنمية حقل الغاز الجديد.. الاكتشاف هو الأكبر فى البحر المتوسط والرابع على مستوى العالم.. يدخل حيز الإنتاج سريعًا ويغطى احتياجات مصر لعقود.. وشواهد بوجود حقل آخر

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 09:39 م
رئيس "إينى": 12 مليار دولار استثمارات لتنمية حقل الغاز الجديد.. الاكتشاف هو الأكبر فى البحر المتوسط والرابع على مستوى العالم.. يدخل حيز الإنتاج سريعًا ويغطى احتياجات مصر لعقود.. وشواهد بوجود حقل آخر رئيس شركة إينى خلال ندوة بسفارة مصر بروما
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف كلاوديو ديسكالزى، رئيس شركة إينى الإيطالية للبترول والغاز، أن الشركة ستضخ استثمارات تقدر قيمتها بـ12 مليار دولار بهدف تنمية حقل الغاز الطبيعى الذى تم اكتشافه فى البحر المتوسط، وستشرع فى إقامة 20 منصة لاستخراج الغاز من المياه العميقة المصرية فى أكبر عملية تكنولوجية وهندسية لاستخراج الغاز على مستوى العالم.

ديسكالزى: الحقل يُعَد أكبر اكتشاف فى البحر المتوسط والرابع على مستوى العالم


وأوضح ديسكالزى المتحدث الرئيسى خلال ندوة اقتصادية عقدها السفير عمرو حلمى، سفير مصر فى روما بمقر السفارة، أن حقل الغاز الطبيعى الذى نجحت الشركة الإيطالية فى اكتشافه يُعد أكبر كشف للغاز الطبيعى فى منطقة البحر المتوسط ورابع أكبر أكتشاف للغاز الطبيعى يتم تحقيقه على مستوى العالم خلال العشرة أعوام الماضية.

وأكد ديسكالزى أن الكشف الجديد سوف يغطى احتياجات مصر من الغاز الطبيعى لعقود مقبلة، كما سيجعل من مصر واحدة من أهم مصادر الغاز الطبيعى لإيطاليا ولباقى دول الاتـحاد الأوروبى، مؤكـدًا أن عمليـة مراجعة سـياسة الطـاقة الموحـدة للاتحاد الأوروبى قد وضعت بالفعل حقل الغاز المصرى فى إطارها خاصة فور دخوله إلى حيز الإنتاج الفعلى عام 2017.

ديسكالزى: شواهد توحى بوجود حقل غاز آخر أسفل الاكتشاف الجديد


وأضاف ديسكالزى أن بعثة فنية تابعة لشركة إينى تتواجد حاليًا فى مصر بهدف مواصلة دراسة جيولوجيا موقع حقل الغاز الطبيعى خاصة فى ظل الشواهد التى توحى بوجود حقل آخر من الغاز الطبيعى أسفل الحقل الهائل الذى تم اكتشافه وأنهم يقومون حاليًا بالدراسات السيزمية اللازمة التى تكفل التحقق من ذلك.

وأشار ديسكالزى أن الحقل المصرى فيه مجموعة متشابكة من المزايا التنافسية نظرًا لوقوعه بالكامل داخل المياه المصرية، بالإضافة إلى خلو الغاز المصرى المكتشف من الشوائب فضلاً عن قرب الحقل المكتشف من المنشآت البترولية فى منطقة الجميل ببورسعيد ولتسييل الغاز الطبيعى فى دمياط .

وقال ديسكالزى، إن الكشف الجديد يُعد أحد أهم نتائج مؤتمر شرم الشيخ وأنه سيسهم فى تعزيز تنافسية الاقتصاد المصرى، وذلك بالتوازى مع مشروع قناة السويس الجديدة، مؤكدًا عزم شركة إينى الإيطالية على الإسراع بوتيرة الأعمال بما يضمن دخول حقول الغاز الطبيعى إلى حيز الإنتاج فى أسرع وقت ممكن.

وأشاد رئيس الشركة الإيطالية بتطور مناخ الاستثمار فى مصر وبالسرعة التى اتسم بها تناول الحكومة المصرية لكشف الغاز الطبيعى الهائل والتى أدت إلى تحقيق هذا الكشف فى فترة زمنية قياسية.

وأوضح السفير عمرو حلمى، سفير مصر فى روما، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن نجاح شركة اينى فى تحقيق هذا الكشف من شأنه أن يعزز علاقات التحالف الاستراتيجى القائم بين مصر وإيطاليا والذى أسهمت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإيطاليا فى نوفمبر الماضى فى وضع مرتكزات جديدة له والتى تجعل من إيطاليا حليفا استراتيجيا يمثل الشريك التجارى الأول لمصر على مستوى الاتحاد الأوروبى والثالث على مستوى العالم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة