من غير أرصاد جوية.. علامات وأسرار الطبيعة لتتعرف على حالة الجو بنفسك.. شكل السحب وحركة الطيور ولون السماء يخبرك بموعد هطول الأمطار.. جلوس الأبقار ينذر بعاصفة رعدية..وحلقات حول القمر تنذرك بانقلاب الجو

الخميس، 05 نوفمبر 2015 11:00 م
من غير أرصاد جوية.. علامات وأسرار الطبيعة لتتعرف على حالة الجو بنفسك.. شكل السحب وحركة الطيور ولون السماء يخبرك بموعد هطول الأمطار.. جلوس الأبقار ينذر بعاصفة رعدية..وحلقات حول القمر تنذرك بانقلاب الجو معرفة الطقس
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل الأحوال الجوية السيئة التى تمر علينا هذه الفترة والأمطار التى تهطل فجأة ودرجات الحرارة غير الثابتة، أصبح هناك حاجة للتعرف على حالة الجو وظروف الطقس قبل أن ترتب لموعد أو تنتوى السفر، ولكن إذا كنت لا تثق فى الأرصاد وتشعر أن هناك خطأ ما، هناك بعض المفاتيح التى تمكنك من تحديد حالة الطقس بدقة شديدة، ومعرفة إذا كانت الأمطار ستهطل أم لا، فقبل حدوث أى عاصفة أو تغير فى الأجواء يكون هناك إشارات يمكن ملاحظتها بنفسك دون الحاجة للبحث عن ما يعلنه الأرصاد والخبراء، ونقدم لك أهم العلامات التى يمكن أن تسترشد بها لمعرفة حالة الطقس ومتى ستسقط الأمطار أو تحدث عاصفة كبيرة تتطلب منك البقاء فى مكان آمن.

- تتبع الرياح


الكشف عن اتجاه الريح يزودك ببعض المعلومات، قم برمى قطعة صغيرة من العشب فى الهواء ومشاهدة هبوطها، إذا كانت شرقية فهذا يشير إلى أن هناك عاصفة تقترب، والرياح الغربية تعنى أن الطقس جيد.


اليوم السابع -11 -2015

-معرفة وقت الأمطار


إذا كنت فى الهواء الطلق أشعل بعض الأخشاب وإذا كان الدخان الصاعد منها على شكل دوامات ولا يأخذ خطا مستقيما لأعلى، اعلم أن هذا بسبب الضغط المنخفض، والأمطار قادمة.


اليوم السابع -11 -2015

-الطيور فى السماء


الطيور فى السماء إذا كانت تحلق فى مستويات مرتفعة للغاية فهذا يعنى أن الجو معتدل، أما إذا كانت توجد على مسافة منخفضة فهناك احتمال أن يكون ذلك بسبب هبوط ضغط الهواء الناجم عن عاصفة وشيكة يسبب عدم الراحة فى آذان الطيور ويجعلها تحلق على مسافة منخفضة أو التوقف عن الطيران.


اليوم السابع -11 -2015

-الأبقار


إذا كنت فى مكان به ماشية عليك مراقبتها، لأنها تقوم بالجلوس عند اقتراب عاصفة رعدية، كما أنها تميل إلى البقاء قريبة من بعضها البعض إذا كان هناك سوء الأحوال الجوية.


اليوم السابع -11 -2015

- اتجاه السحب وحركتها


الغيوم التى تظلم الأجواء وتكون على مسافة منخفضة هى تخبرك أن هناك أمطارا وعواصف قادمة، أما إذا كانت السحب من نوعية "ماماتوس" التى يوجد بها فقاعات وتجاعيد يمكن أن تسبب عواصف الرعدية شديدة ولكن فى أغلب الأوقات لا تشكل خطرا، ولكن إذا كانت هناك سحب الركامية التى تنتشر بشكل متقطع فى السماء تعنى سوء الأحوال الجوية قادم فى غضون الساعات الـ36 المقبلة، ووجود غطاء سحابى فى ليلية شتاء تدل على أن صباح اليوم التالى سيكون حارا قليلا.


اليوم السابع -11 -2015

- السماء الحمراء


إذا رأيت السماء حمراء أثناء الغروب فعليك أن تعلم أن هناك حركة فى جزيئات الغبار فى الهواء قادمة وموجات جافة، أما إذا كانت حمراء فى الصباح هذا يعنى أن الهواء الجاف قد مر بالفعل.



اليوم السابع -11 -2015

– قوس قزح


قوس قزح فى الغرب يعنى الرطوبة، والتى يمكن أن تعنى المطر فى طريقها إليك، أما قوس قزح فى الشرق قرب وقت الغروب الشمس يعنى أنك تنتظر أيام المشمسة، ورؤية قوس فزح فى الصباح عليك أن تتوقع طقسا شديدا.


اليوم السابع -11 -2015

- القمر


إذا كان القمر يميل إلى الحمرة أو شاحب، فتوقع أن هناك غبارا فى الهواء، ولكن إذا كان القمر مشرقا وحادا، هو على الأرجح بسبب ضغط منخفض مما يعنى اقتراب المطر، ووجود حلقة حلو قرص القمر يمكن أن تشير على الأرجح أن الأمطار الشديدة أو الثلوج ستسقط فى غضون الأيام الثلاثة المقبلة.

اليوم السابع -11 -2015











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة