مصادر: تغيرات بمجلس إدارة المصرية للاتصالات قريبا والنواوى مرشحا بقوة

الخميس، 05 نوفمبر 2015 01:44 م
مصادر: تغيرات بمجلس إدارة المصرية للاتصالات قريبا والنواوى مرشحا بقوة المهندس محمد النواوى
كتبت:هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى يتجه فيه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس ياسر القاضى، لإجراء العديد من التغيرات بقيادات المصرية للاتصالات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وتغيير بعض معاونيه ومساعديه فإن مصادر رفيعة المستوى رجحت عودة المهندس محمد النواوى، الرئيس التنفيذى السابق لقيادة الشركة.

وأكدت مصادر أنه سيتم إدخال تعديلات موسعة على تشكيل مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات وتضمينه العديد من الأسماء البارزة تصحيحاً لمسار الشركة.

وأوضحت المصادر أن وزير الاتصالات الحالى يتجه بقوة نحو تعيين "النواوى" بمجلس إدارة الشركة لاسيما بعد ما ثبت صحة ما أورده من إمكانية قيام الشركات بطرح تخفيضات على أسعار الانترنت دون الحاجة إلى الحصول على تخفيضات من المال العام، وانه من الافضل أن يستفيد الشعب المصرى من كامل التخفيض بدلا من أن تحصل شركات الإنترنت المملوك أغلبها لشركات المحمول على جزء منه.

كما أشار المصدر إلى أن فريق الإدارة التنفيذية بقيادة الرئيس السابق للشركة قد نجح فى تحقيق أعلى إيرادات فى تاريخ الشركة لسنتين على التوالى، حيث بلغ نمو الإيرادات خلال هذه الفترة 25% كما بلغ الإنفاق الرأسمالى ذروته على مدار تاريخها بمشاريع وصلت إلى 2.5 مليار جنيه، كما وصلت عوائد الدولة من الشركة المصرية للاتصالات خلال تلك الفترة من أرباح وضرائب ورسوم أخرى إلى قرابة 8 مليارات جنيه خلال العامين السابقين، وهو ما يرجح كفة النواوى فى عودته لتولى الشركة فى ظل نجاحه فى تحقيق توجهات الدولة.

وكان وزير الاتصالات السابق خالد نجم قد اتخذ قرارات عدة بشأن الشركة المصرية للاتصالات ترتب عليها ارتباك شديد فى قطاع الاتصالات بصفة عامة والشركة المصرية للاتصالات بصفة خاصة فى ظل ارتباطها بشكل مباشر برغبته فى إلزام قيادات الشركة المصرية للاتصالات بمنح تخفيضات على أسعار البنية الأساسية المقدمة لشركات المحمول.

وقوبل هذا الامر بالرفض من قبل الرئيس التنفيذى آنذاك مما دفع نجم لإقالته والتهديد بإقالة بعض أعضاء الإدارة التنفيذية الآخرين فى حالة عدم تنفيذهم اوامره، وهو ما اثار موجة غضب ضخمة ضد وزير الاتصالات السابق، انتهت فى النهاية بتغيره فى سبتمبر الماضى بعد أن أمضى فى الوزارة أقل من ستة أشهر، وتعيين المهندس ياسر القاضى بدلا منه حيث أكد أنه سيعمل على عودة الهدوء للقطاع وعودة الأمور إلى نصابها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

النواوى افضل من يقود الشركة المصرية للاتصالاتبل افضل من قادها فى تاريخها وادخلها فى العولمة السحابية

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

النواوي أفضل من قاد الشركة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي

من حارب الفساد يجب ان يكرم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة