"فيس بوك" تعلن عن وصول عدد مستخدميها إلى أكثر من 1.5 مليار.. 8 مليارات مشاهدة يوميا للفيديوهات على الموقع.. 4.5 مليار دولار أرباح الربع الثالث.. وارتفاع سعر سهم الشركة بنسبة 5%

الخميس، 05 نوفمبر 2015 07:57 م
"فيس بوك" تعلن عن وصول عدد مستخدميها إلى أكثر من 1.5 مليار.. 8 مليارات مشاهدة يوميا للفيديوهات على الموقع.. 4.5 مليار دولار أرباح الربع الثالث.. وارتفاع سعر سهم الشركة بنسبة 5% فيس بوك - أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن "مارك زوكربيرج" الرئيس التنفيذى لشركة "فيس بوك" اليوم عن النجاح الضخم الذى حققه الموقع، ومدى نجاحه فى تطوير عدد من الخدمات للمستخدمين والهيمنة على الإنترنت فى العالم، والتفوق على الشركات المنافسة التى تسير على نفس النهج، حيث نشر "زوكربيرج" على حسابه الشخصى على موقع فيس بوك إجمالى عدد مستخدمى الموقع والتطبيقات الأخرى التى يمتلكها مثل إنستجرام وواتس آب.

اليوم السابع -11 -2015

عدد مستخدمى فيس بوك وتطبيقاته المختلفة


وصل عدد مستخدمى موقع فيس بوك إلى نحو 1.55 مليار مستخدم نشط فى جميع أنحاء العالم، حيث يتصفح معظم المستخدمين الموقع الأكثر شهرة فى العالم من خلال هواتفهم الذكية بدلا من أجهزة الكمبيوتر، مما أدى إلى زيادة الإعلانات على تطبيق الموقع على الهواتف الذكية بنسبة 78% من عائدات الإعلانات، كما ارتفع عدد المستخدمين النشطين شهريا بنسبة 14%، كما زاد عدد زيارات المستخدمين اليومية بنسبة 17%، ليصل إلى 1.1 مليار مستخدم يتصفح الموقع يوميا.

ولم يتوقف الأمر عند هذا فقط، بل أعلن "زوكربيرج" عن وصول عدد مستخدمى تطبيق واتس آب الشهير إلى 900 مليون مستخدم نشط، بينما وصل عدد مستخدمى تطبيق الصور الشهير إنستجرام إلى 4 ملايين مستخدم نشط، أما تطبيق ماسنجر للدردشة فوصل عدد مستخدميه حول العالم إلى 700 مليون مستخدم نشط.

عدد مشاهدات الفيديوهات


فجر "زوكربيرج" مفاجأة قوية بإعلانه عن وصول عدد مشاهدات الفيديوهات على الموقع إلى 8 مليارات مشاهدة، وهو الرقم الذى يعد بمثابة طفرة فى عدد مشاهدات الفيديوهات، كما يعتبر أكثر 8 مرات من معدل مشاهدة الفيديوهات على يوتيوب، حيث ساهمت خاصية التشغيل التلقائى للفيديوهات إلى زيادة معدلات المشاهدة على الموقع بشكل كبير، وعلى الرغم من توفر عدد من الطرق للتخلص من هذه الخاصية، إلا أنها لاقت استحسان العديد من المستخدمين حول العالم ممن وجدوا الأمر مسليا.

أرباح شركة فيس بوك


تمكنت شركة فيس بوك من تحقيق إيرادات وأرباح ضخمة خلال الربع الثالث من العام الجارى، حيث وصلت أرباح الشركة إلى نحو 4.5 مليار دولار فى الربع الثالث من العام الحالى، بعد أن كان 3.20 مليار دولار العام الماضى، كما ارتفع سعر سهم الشركة بنحو 5% ليصل إلى 109.34 دولار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة