صراع العائلات على كراسى البرلمان يشتعل فى المنوفية

الخميس، 05 نوفمبر 2015 11:04 م
صراع العائلات على كراسى البرلمان يشتعل فى المنوفية مرشحى البرلمان أرشيفية
المنوفية محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازال صراع العائلات الكبرى فى المنوفية يسيطر على المنافسة على معظم مقاعد الدوائر الانتخابية بمراكز ومدن محافظة المنوفية.

منذ الثمانيات وتسيطر العائلات الكبرى على مقاعد البرلمان، ومن تلك العائلات الكبرى عائلة الشاذلى البرلمانى الأقدم على مستوى العالم الراحل، كمال الشاذلى والذى ظل نائبا لمدة 25 عاما قرروا الدفع بنجل الراحل معتز الشاذلى عن دائرة الباجور والتى ينافس عليها 34 مرشحا، ويدخل معتز الانتخابات البرلمانية معتمدا على ما قدمه والده من خدمات ملئت جميع أنحاء قرى الدائرة والمدينة.

كما قررت عائلة قنديل عائلة البرلمانى محمد قنديل، الدفع بنجل شقيقته، حلمى مراد مرشح تيار الاستقلال والذى استطاع فى انتخابات الاخوان الماضية الحصول على مقعد على قائمة الإصلاح والتنمية رغم محاربة أعضاء الإخوان له داخل دائرة الباجور، ويعتمد مراد على ما قدم من خدمات لأهالى الدائرة وتشغيل ما يقرب من 10 أفراد فى الكهرباء وغيرها من المصالح الحكومية بالإضافة إلى جولاته المكوكية منذ إعلان فتح باب الترشح منذ بداية العام الحالى وإلغاء الانتخابات وعودتها مرة أخرى.

وفى دائرة مركز منوف قررت عائلة فوزى معاذ محافظ الإسكندرية الأسبق، الدفع بالنائب السابق أيمن معاذ للترشح عن الدائرة، معتمدا على قوة العلاقات مع جميع عائلات المركز وذلك نظرا لما قدمه من خدمات حينما كان نائب عن الدائرة.

ويعد معاذ من أبرز الأسماء المرشح للفوز بمقعد دائرة مركز منوف نظرا لما يمتلكه من قاعدة فى جميع قرى المركز وخاصة أن مسقط رأسه منشأة سلطان تبلغ عدد الأصوات 15 ألف صوت انتخابى جميعهم أعلنوا تأييده.

كما قررت عائلة ريش الدفع بالنائب السابق محمود ريش ليخوض الانتخابات البرلمانية عن حرب المصريين الأحرار فردى والذى يتعمد هو الآخر على ما قدمه من خدمات حينما كان نائب عن دائرة منوف عن حزب الوفد سابقا.

وقررت عائلة مخلوف عائلة النواب السابقين محمود مخلوف وصلاح مخلوف والذين سيطروا على مقعد الدائرة لمدة تتراوح من 15 إلى 20 عاما الدفع بمرشحين وهما عبد الحليم مخلوف مرشحا عن حزب النور السلفى ومدير مكتب الامانة العامة بالقاهرة وذكى مخلوف مرشحا مستقلا ولكن كلاهما يحاول الحفاظ على المقعد حتى لا يخرج من العائلة خاصة أن الكتلة التصويتية للقرية تبلغ 18 ألف صوت انتخابى أكبر القرى أعلى تصويتيا.

كما يدخل فى الصراع عائلة المسيدى، والتى قررت الدفع بالمرشح على المسيدى كمرشح عن حزب المصريين الأحرار ويعد المسيدى من أبرز المرشحين نظرا لكونه رئيسا لمجلس الشعبى المحلى بمنوف سابقا معتمدا على ماقدمه من خدمات كبيرة لقرى الدائرة.

وفى دائرة تلا الشهداء قررت عائلة السادات الدفع بكل من محمد أنور السادات مرشحا عن حزب الإصلاح والتنمية وعفت السادات.

ويعد المرشحان من أبرز المرشحين بالدائرة التى يتنافس عليها 31 عضوا نظرا لارتباط وحب الأهالى بالرئيس الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام وتأكد ذلك عندما حصل محمد أنور السادات على مقعد تلك الدائرة فى انتخابات الإخوان واكتساحه مرشح الجماعة المحظورة بفارق ما يقرب من 60 ألف صوت.

وفى دائرة أشمون قررت عائلة الخشن الدفع بالمرشح محمود الخشن عضو مجلس الشورى السابق والذى يتعمد هو الآخر على ماقدمه من خدمات لأهالى الدائرة حينما كان نائبا عن الدائرة بالإضافة إلى قيامه بتوفير فرص عمل للشباب فى مصانع شقيقة المهندس محمد الخشن وهى من كبرى مصانع الأسمدة على مستوى الجمهورية وتقوم بصرف رواتب على أعلى مستوى بالإضافة إلى علاقاته القوية بالمسئولين فى المحافظة ومديرية الامن وتسهيل الطلبات للأهالى.

وفى دائرة قويسنا - بركة السبع قررت عائلة عبد الواحد عائلة النائب السابق محمد عبد الواحد البرلمانى السابق الدفع بنجله هشام عبد الواحد ليخوض السباق الانتخابى عن حزب مستقبل وطن فردى معتمدا على ماقدمه والده من خدمات كبيرة لقرى الدائرة، كما قررت عائلة الغريب الدفع بالمرشح والنائب السابق إبراهيم الغريب ليخوض السباق الانتخابى كمرشح عن حزب الانتماء المصرى معتمدا على ما قدمه من خدمات لأهالى الدائرة وكذلك توفير كافة احتياجات المساجد والمستشفيات بالدائرة بالإضافة إلى تنظيمه دورات كرة قدم على مستوى الدائرة.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة