حزب المؤتمر: السياحة يجب أن تكون فى أولويات الأمن القومى المصرى

الخميس، 05 نوفمبر 2015 07:25 م
حزب المؤتمر: السياحة يجب أن تكون فى أولويات الأمن القومى المصرى سياحة - أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب أحمد عبد العزيز عضو الهيئة العليا ورئيس لجنة السياحة بحزب المؤتمر فى بيان صحفى له اليوم عن بالغ أسفه، بسبب استباق الحكومة البريطانية للتحقيقات الرسمية فى سقوط الطائره الروسية بسيناء والقول بأن الحادث كان عن طريق قنبلة زرعت فى الطائرة.

وقال عبد العزيز: تلويح الحكومة البريطانية بإخلاء السائحين البريطانيين من شرم الشيخ وإيقاف رحلات الطيران لها هو تهديد مباشر للاقتصاد المصرى والأمن القومى المصرى لما تمثله السياحة من مصدر رئيس للدخل القومى ومصدر الدخل لما يقارب من 20 مليون مصرى.

وأعرب عبد العزيز عن استياء الحزب لمثل هذه الخطوة من جانب الحكومة البريطانية خاصة فى ظل وجود الرئيس السيسى فى زيارة رسمية للعاصمة البريطـانية دون الرجـوع للحكومة المصـرية.

وتساءل عـبد العزيز: ما الهدف من أن تعـلن بـريطـانيا مثل هذا القرار فى نفس توقيت وجـود الرئيس السيسى فى زيارة رسمية هناك؟

وأضاف رئيس لجنة السياحة أن حزب المؤتمر سـبق وأن تقدم لـرئـاسة الجـمهورية وحـكومة المهندس محلب رئيس الوزراء السابق بدراسة شاملة للنهوض بالسياحة المصرية فى ظل التحديات الحالية خاصة استخدام السياحة كورقة ضغط من قبل بعض دول الاتحاد الأوروبى على الدولة المصرية لإملاء شروطها على القرار المصرى.

وتتلخـص أهم بـنود تـلك الدراسة فى..



1- دمـج السياحة المصرية فى اتفاقيات التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبى وذلك لتجنب النتائج السلبية لتحذيرات السفر الأوروبية للمقصد السياحى المصرى.

2- إعادة توزيع خارطة السياحة المصرية وتقليل اعتمادها على دول غرب أوروبا لتجنب استخدامها كورقة ضغط على الاقتصاد المصرى.

3- إعلان شراكـة إستراتيجية مصرية روسية فى مجال السياحة والطيران لضمان ظهـير إستراتيجى للسياحة المصرية.

4- تطوير أداء وزارة السياحة والبدء فى تشكيل المجلس الأعلى للسياحة لإدارة ملف السياحة المصرية بفكر إستراتيجى طويل المدى يضمن التنمية المستدامة لقطاع السياحة المصرية.

وذكر عبد العزيز، أن حزب المؤتمر سوف يعمل داخل مجلس النواب القادم من خلال نوابه على استصدار التشريعات اللازمة لتطوير قطاع السياحة وسيكون ملف السياحة أولى أولويات الحزب فى تطوير الأداء الحكومى فى إدارة ملف السياحة كونها جزءا من الأمن القومى والاقتصادى المصـرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة