تظاهر طلاب الثانوية بالشرقية اعتراضًا على إغلاق مراكز الدروس الخصوصية

الخميس، 05 نوفمبر 2015 11:45 ص
تظاهر طلاب الثانوية بالشرقية اعتراضًا على إغلاق مراكز الدروس الخصوصية الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظاهر العشرات من طلاب الثانوية بمدارس محافظة الشرقية، أمام ديوان عام المحافظة، اعتراضًا على قرار المحافظ الدكتور رضا عبدالسلام، بإغلاق مراكز الدروس الخصوصية وتغريم أصحابها 50 ألف جنيه، مطالبين بالتراجع عن القرار.

وفى السياق ذاته دخل منذ قليل المحافظ مدرسة اللغات بالزقازيق، والتف حوله الطلاب معربين عن غضبهم لتضررهم من هذا القرار، وأنهم هم من يسعون للمدرس الخصوصى لتحصيل أكبر كم من المادة العلمية، خاصة أن الثانوية العامة سنة مصيرية.

وكان الدكتور رضا عبدالسلام، محافظ الشرقية، أصدر قرارًا بإحالة المدرس الذى يثبت قيامه بأداء الدروس الخصوصية خارج المدرسة فى منشأة عامة أو خاصة للمحاكمة التأديبية، والتى يترتب عليها حرمانه من بدل الأعباء الوظيفية وحافز الأداء طبقاً لقانون التعليم رقم 155 لسنة 2007م وتعديلاته باللائحة التنفيذية رقم 428 فى 27/4/2013 م المادة الخامسة، والتى تنص على: (لوزير التربية والتعليم أو المحافظ المختص إحالة أى من شاغلى الوظائف التعليمية إلى التحقيق إذا ارتكب مخالفة تأديبية ومن بينها (إعطاء دروس خصوصية خارج المدرسة بمنشأة عامة أو خاصة) وفى هذه الحالة يكون التصرف بالتحقيق أو توقيع الجزاء المناسب أو الإحالة إلى المحاكمة التأديبية.

وطلب المحافظ من رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرى الادارات التعليمية ومديرى المدارس إعداد بيان دقيق وحصرى لمراكز الدروس الخصوصية بكافة الإدارات التعليمية لإرسالها لمديرية الأمن ومباحث التهرب الضريبى، وذلك خلال أسبوع من تاريخه.

وقرر المحافظ تشكيل فريق عمل متخصص من المتابعة الميدانية للنزول والمرور على جميع المدارس بالمحافظة للتأكد من تشغيل مجموعات التقوية وعودة الطلاب مرة أخرى للمدارس، واستطلاع رأى أولياء الأمور فى هذا الشأن، محذراً من دولة الظلام .

كما قرر المحافظ إلغاء قرار العمل لجزء من الوقت على كافة المدرسين ويستثنى من ذلك الحالات الحرجة، والتى توافق عليها اللجنة المتخصصة والتى تنظر فى كل حالة على حدة .

وأكد المحافظ أن معيار تقييم أداء رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية مدى التفاعل فى هذا الأمر، وقال المحافظ نهدف من ذلك تخفيف العبء على كاهل المواطن البسيط وأولياء الأمور وعندما تحركت وقمت بنفسى لمداهمة أوكار الدروس الخصوصية لإرسال رسالة رمزية أولاً ليتحرك بعد ذلك المسئولون بعدى لتبدأ عملية الرقابة والمحاسبة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة