"المستقلون" طوق نجاة السلفيين بالمرحلة الثانية..الحزب يضم 10 أعضاء جدد فى القاهرة ووسط الدلتا لضعف قواعده ويستخدم مقراتهم الانتخابية فى الدعاية الانتخابية.. وباحث: محاولة لتغطية محافظات تخلو من قواعده

الخميس، 05 نوفمبر 2015 05:25 ص
"المستقلون" طوق نجاة السلفيين بالمرحلة الثانية..الحزب يضم 10 أعضاء جدد فى القاهرة ووسط الدلتا لضعف قواعده ويستخدم مقراتهم الانتخابية فى الدعاية الانتخابية.. وباحث: محاولة لتغطية محافظات تخلو من قواعده انتخابات - ارشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضم حزب النور خلال الفترة الماضية، ما يزيد عن 10 مرشحين مستقلين خلال المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية ليترشحوا على مقاعد البرلمان باسم الحزب.

ومن بين المرشحين الذين ضمهم الحزب كل من الشحات منصور، مرشح الحزب بمركز كفر الشيخ، والدكتور أحمد الجزار، أستاذ بكلية طب بنها، ومرشح الحزب بدائرة الحامول، والدكتور السيد الباشا، وأحمد أبو الغالب مرشح الحزب بشبرا الخيمة.

من جانبه كشف الدكتور محمد مصطفى خليفة، عضو الهيئة العليا لحزب النور، أن الحزب استطاع إقناع عدد من المستقلين خلال الفترة الماضية للانضمام للحزب قبل مرحلة الإعادة، موضحا أن محافظة كفر الشيخ شهدت توقيع 3 مرشحين استمارة عضوية الحزب.
اليوم السابع -11 -2015
وأضاف خليفة لـ"اليوم السابع"، أن عدد من انضموا ووقعوا على استمارات الحزب من المرشحين المستقلين أكثر من 10، لافتا إلى أنهم ترشحوا على الدوائر التى ليس للحزب مرشحين بها، وأبرزهم محمد مشرف، والدكتور أحمد الجزار، والدكتور الشحات منصور.

ويواجه مرشحو حزب النور بالقائمة والفردى، بقطاع القاهرة ووسط الدلتا، أزمة خلال المرحلة الثانية، حيث لا يوجد للحزب مراكز ومقرات مثل مراكز مقرات محافظتى الإسكندرية والبحيرة، والتى اعتمد عليها الحزب فى الدعاية لمرشحيه فى قائمة غرب الدلتا.
اليوم السابع -11 -2015
ويترشح فى هذا القطاع قائمة حزب النور التى تضم 45 مرشحا على رأسهم الدكتور بسام الزرقا، نائب رئيس الحزب، والدكتور طارق السهرى، رئيس الهيئة العليا، إلى جانب ما يقرب من 40 مرشحا بمحافظات وسط الدلتا والقاهرة أبرزهم السيد مصطفى خليفة، نائب رئيس الحزب، والمهندس صلاح عبد المعبود عضو المكتب الرئاسى لحزب النور.

يأتى هذا فيما دعم الحزب عددا من المرشحين المستقلين، واستطاع جذبهم إلى حزب النور، حيث سيعتمد عليهم الحزب فى الدعاية الانتخابية فى المراكز التى يترشحون عليها، وأبرز من ضمهم الحزب إليه فى الانتخابات كل من الشحات منصور، مرشح الحزب بمركز كفر الشيخ، والدكتور أحمد الجزار، أستاذ بكلية طب بنها، ومرشح الحزب بدائرة الحامول، والدكتور السيد الباشا، وأحمد أبو الغالب مرشح الحزب بشبرا الخيمة.
اليوم السابع -11 -2015
وقالت مصادر سلفية، إن الحزب استطاع خلال الفترة الماضية إقناع عدد من المرشحين المستقلين بالانضمام للحزب، مقابل دعمه لهم فى الدوائر الانتخابية، فى الوقت الذى تكون مقرات هؤلاء المرشحين فرصة لعقد مؤتمرات الحزب خلال المرحلة الثانية من الانتخابات.

وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن الحزب كرر ما فعله فى محافظة قنا مع كل من محمود معتوق، وعماد القاضى، عندما رأوا أن برنامج حزب النور متوافق مع أفكارهم فقرروا خوض الانتخابات تحت اسم الحزب، وهو ما تكرر فى محافظات القليوبية وكفر الشيخ والقاهرة، والتى تخضع ضمن المحافظات التى ستجرى فيها انتخابات المرحلة الثانية من الانتخابات.

من جانبه قال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن الحزب قام خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع بعض المستقلين لدعمهم فى الدوائر الانتخابية التى سيترشحون بها، بجانب دعمهم لمرشحى حزب النور فى الدائر.

وأضاف عبد العليم، أن حزب النور لم يدفع بمرشحين فى كل مقاعد المرحلة الثانية، ولكنه دفع فى بعض المراكز، بمرشح واحد أو اثنين فى الدوائر الكبيرة والمخصص لها 3 أو 4 مقاعد فى مجلس النواب.
اليوم السابع -11 -2015
فيما قال الدكتور يسرى العزباوى، الباحث بالنظم الانتخابية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن حزب النور يعوض عدم وجود تحالفات انتخابية له مع الأحزاب بالمستقلين، والتركيز على المرشحين الذين لديهم شعبية فى مراكزهم الانتخابية.
اليوم السابع -11 -2015
وأضاف الباحث بالنظم الانتخابية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن الأحزاب الإسلامية دائما ما تعتمد على مستقلين فى المحافظات التى لا يستطيع تغطيتها، موضحا أن النور ليس لديه نفوذ فى القاهرة ووسط الدلتا على عكس غرب الدلتا وهو ما دفعه للجوء إلى المستقلين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة