استمرار عمليات البحث عن جثمان تباع سيارة نقل مفقود فى سيول السخنة

الخميس، 05 نوفمبر 2015 05:31 م
استمرار عمليات البحث عن جثمان تباع سيارة نقل مفقود فى سيول السخنة اللواء هشام أبو سنه رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل رجال البحث والإنقاذ فى السويس البحث عن تباع سيارة نقل مفقود، جرفته مياه السيل، مساء أمس الأربعاء، فى المياه المندفعة من جبل الجلالة إلى خليج السويس.

واستجاب اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، لطلب محافظ السويس ودعمت الهيئة عمليات البحث والإنقاذ، حيث دفعت بفريق من خمسة غطاسين محترفين على لنش بحرى، للمساهمة فى عمليات البحث عن المفقود .

بينما شهدت السويس اليوم الخميس طقسا مستقرا نسبيا، حيث لم تسقط أى أمطار حتى العصر، وانتظمت الدراسة بجميع المدارس وكليات جامعة السويس، كما سارت حركة العمل بشكل طبيعى بالمصالح الحكومية والشركات والمنشآت الصناعية بشمال غرب خليج السويس .

وكانت منطقة السخنة قد شهدت عصر أمس الأربعاء سقوط أمطار غزيرة، امتلأت معها الوديان السبعة خلف جبل الجلالة، وأوضح سعيد اللبيدى رئيس حى عتاقة أن المياه فاضت وخرجت مندفعة فى سيول من فوق الجبل جرفت معها الحصى والطين من الجبل، واستقرت فى 4 بؤر كانت الأكثر انخفاضا بطريق السخنة – الزعفرانة، وحاصرت بؤرتين محطة وقود على الطريق، بينما كانت الثالثة قبل بورتو والرابعة بعد وادى الدوم .

وتسببت السيول فى إغلاق الطريق فى الاتجاهين، حيث تم وضع حواجز حديدية لغلق الطريق من كمين الزعفرانة، لمنع القادمين إلى السويس، وغلقه من مكان آخر قرب سوميد، لمنع المتجهين إلى الزعفرانة، وذلك حفاظا على الأرواح، وتجنبا لوقوع كوارث .

وتكدست مئات السيارات والشاحنات من الاتجاهين، وبدأت انفراجة الأزمة بعد مضى قرابة 4 ساعات، حيث تم فتح حارة فى الاتجاه المؤدى للسويس، والتبديل عليها لتسيير السيارات القادمة من الزعفرانة والمتجه إليها .

واستمرت عمليه رفع مياه الأمطار وتصريفها لخليج السويس، حتى الثانية عشر ليلا، وتم فتح الطريق فى الاتجاهين بشكل طبيعى، بينما جففت الشمس والرياح ما تبقى من مياه فى البؤر.

وخلفت السيول هذه المرة خسائر بشرية، حيث توقف سائق سيارة نقل بمقطورة، خوفا من أن تجرفه المياه، ونزل هو والتباع هربا من السيول المندفعه، إلا أن المياه جرفت التباع، وما زالت فرق البحث والإنقاذ تبحث عنه، بينما نجا السائق بعدما تثبت بجالون فارغ قد سقط من السيارة، حيث دفعتها الصخور والحصى التى تجرى مع السيل وتسببت فى تلف أحد جوانبها .

من جانبه ذكر خالد عطية مدير قرية وادى الدوم، أن القرية لم تلحق بها أى خسائر تذكر، حيث تم الاستعداد لتلك السيول بحفر وتجهيز مخر يستقبلها، وهناك آثار للمياه حول الشاليهات ولم تؤثر على العمل، لافتا إلى أن القرية استقبلت فوجا للمصطافين اليوم الخميس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة