مفجر قضية التلاعب بخردة وسولار القطارات يستغيث.. إيميل بطرس: مسئولو السكة الحديد نقلونى وخفضوا حوافزى بعد كشفى تلاعبهم واللجنة الوزارية أدانتهم.. ويؤكد: المتلاعبون بمواقعهم رغم مرور عام على القضية

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 04:26 ص
مفجر قضية التلاعب بخردة وسولار القطارات يستغيث.. إيميل بطرس: مسئولو السكة الحديد نقلونى وخفضوا حوافزى بعد كشفى تلاعبهم واللجنة الوزارية أدانتهم.. ويؤكد: المتلاعبون بمواقعهم رغم مرور عام على القضية المهندس إيميل بطرس
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس إيميل يونان بطرس مفجر قضية التلاعب بالخردة وسولار القطارات بالمنطقة الجنوبية بالأقصر وأسوان، أن المسئولين بالسكة الحديد مستمرون فى اضطهاده وعقابه على تفجيره قضية تلاعب المسئولين بالمنطقة الجنوبية بالخردة وبيع سولار جرارات القطارات بالسوق السوداء، رغم مرور نحو عام على تفجيره لهذه القضية فى أكتوبر 2014.

وقال المهندس بطرس فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هيئة السكة الحديد أصدرت قرارا بنقله من مهندس صيانة بورش الهيئة بالأقصر بقطاع الصيانة والدعم الفنى بعد تفجيره القضية إلى مهندس فى إدارة تطوير المحطات بقطاع الخدمات المشتركة بالأقصر، رغم أن تخصصه ميكانيكا ولا علاقة له بالأعمال المدنية فى تطوير المحطات التى تتطلب وجود مهندس مدنى، وأن تخصصه فقط فى صيانة القطارات.

إيميل بطرس: تم تخفيض مرتبى عقابا على كشفى القضية

وأضاف المهندس بطرس أن قرار عقابه من المسئولين لم يتوقف على النقل لكنه شمل تخفيض راتبه إلى النصف من خلال إيقاف صرف كل الحوافز والبدلات التى كان يتقاضاها باستثناء حافز الدرجة، مستطردا: "حافز الإنتاج اللى كنت بحصل عليه توقف منذ تاريخ تفجيرى للقضية فى أكتوبر 2014.. ومعدش فيه حاجة اسمها إضافى أو بدلات سهر أو عطلات رسمية.. كل الحوافز دى اتوقفت عنى".

إيميل بطرس: "بقيت مركون لا أمارس أى عمل يوميا بسبب تهميشى"

وتابع المهندس بطرس: "كل هذه الحوافز توقفت رغم أنه قبل تفجيرى القضية كنت بحصل شهريا على أعلى الحوافز والمكافآت بين كل العاملين فى إدارتى نتيجة لتميزى"، مستطردا: "الأمر لم يقتصر على نقلى وتخفيض حوافزى بل أنى غير قادر على دخول مكتبى فى قطاع الخدمات المشتركة بسبب تعرض المسئولين الذين كشفت تلاعبهم لى، واضطر إلى الذهاب يوميا إلى قطاع الخدمات المشتركة فى قنا لإثبات تواجدى، وأصبحت مركون لا أمارس أى عمل يوميا بسبب تهميشى".

وأكد بطرس أنه تعرض لقرارات نقل وتخفيض الحوافز، رغم أن اللجنة الوزارية التى شكلها وزير النقل السابق المهندس هانى ضاحى فى أكتوبر 2014 برئاسة مستشاره المالى يحيى إبراهيم أثبت إدانة المسئولين فى قطاع الصيانة بالمنطقة الجنوبية بالأقصر أسوان، وقام حينها وزير النقل بإحالة تقرير اللجنة الوزارية إلى النيابة العامة.

اللجنة الوزارية أكدت وجود تلاعب بالخردة وبيع سولار الجرارات بالسوق السوداء

وأوضح المهندس بطرس أن اللجنة الوزارية أكدت التلاعب بالخردة وبيع سولار الجرارات بالسوق السوداء، وإضافة أسماء وهمية بكشوف الحوافز الشهرية، لافتا إلى أنه منذ تفجيره للقضية وقيام وزير النقل بإحالة تقرير هذه اللجنة إلى النيابة العامة والمسئولين بالهيئة يضطهدونه ويتعسفون ضده، وأنه نقل شكواه إلى رئيس هيئة السكة الحديد الحالى اللواء أحمد حامد لكنه لم يفعل شيئا.

واستطرد المهندس بطرس: "أستغيث بالمسئولين ووزير النقل الحالى لإعادة حقى لى وإنصافى، خاصة أن المسئولين الذين كشفت تلاعبهم مازالوا فى مواقعهم بقطاع الصيانة حتى اليوم رغم مرور عام على القضية.. وأنا الوحيد الذى تم نقله ومعاقبته فى هذه القضية بدلا من مكافأتى على كشفى فساد وتلاعب المسئولين بالخردة وبيعهم سولار القطارات بالسوق السوداء".



موضوعات متعلقة...


انفراد.. وزير النقل يحيل أكبر قضية فساد بالسكة الحديد للنيابة العامة.. ويكتشف سرقة مسئولى الهيئة لسولار القطارات وبيعه بالسوق السوداء وتسهيل سرقات الخردة والتعدى على أراضيها.. ضاحى: لن أتستر على فاسد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة