لحل أزمة ضياع الإبداع بعد الخلفة.. 4 خطوات لإعادة نشاط الأمهات فى العمل

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 07:31 ص
لحل أزمة ضياع الإبداع بعد الخلفة.. 4 خطوات لإعادة نشاط الأمهات فى العمل ضياع الإبداع بعد الخلفة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشكو الكثير من المؤسسات من تراجع إبداع وموهبة الموظفات بعد الزواج وزيادة التراجع بعد الإنجاب، وهو ما يدفع بعض المؤسسات إلى تفضيل الموظفات غير المرتبطات على الأمهات، ولا يفكرون فى الظروف التى أدت إلى تراجع موهبتهن، ولا يفكرون أبدًا فى أن عليهم هم أنفسهم دور لدعم وتعزيز هذه الموهبة وضمان عدم تراجعها وهو الدور الذى يوضحه موقع "workingmother" للأمهات العاملات.

•المرونة


يجب أن توفر الشركات للأمهات المزيد من المرونة فى ديناميكية العمل الشاملة، فلا يفضل أن تلزمها بساعات عمل ثابتة من 9 إلى 5 مثلاً أو ظروف جغرافية محددة كاشتراط التواجد فى مكان العمل، ولكن يفضل أن تلزمها بقدر من العمل ويترك لها مساحة لإنجازه بالطريقة التى تناسبها، من أجل خلق بيئة عمل إيجابية تنمى الموهبة لا تقتلها فى ضغط الروتين.

•التخطيط لمواجهة التحديات


يجب أن يفكر القائمون على الشركة فى التحديات التى تواجه الموظفات الأمهات، ويفكرون فى الشهور التى ربما تكون أكثر إرهاقًا من غيرها ويضعون خططًا وبرامج لمواجهة التوتر وتخفيفه واستعادة الطاقة لضمان استمرارية العمل بنجاح.

•التركيز على الاحتياجات


يجب أن توفر الشركة مساحة للتركيز على احتياجات الموظفات الأمهات والتأكد من أنهن يمكن أن يفعلن المطلوب منهن، وأن توفر لهن الشركات التدريب اللازم لإدارة تحديات العمل والحياة بشكل أفضل.

•رعاية الموظفات


مثلما تهتم الشركات بالاحتفال بإنجازات الفريق سواء العملية أو الشخصية، يجب أيضًا أن توفر للفريق الرعاية فى حالة حدوث أشياء غير متوقعة أو سيئة، ويجب أن تدرك الشركات أن الطاقة البشرية تأتى فى المقام الأول ورعاية الموظفات تقلل من تشتتهن وتسمح لهن بالتركيز على أشياء أكثر أهمية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة