جمعية المرأة المتوحشة..

كيف جسدت "سونيا" أحلام الفيمنيست من وحى علاقتها "بمرسى" فى مسرحية تخاريف؟

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 08:42 م
كيف جسدت "سونيا" أحلام الفيمنيست من وحى علاقتها "بمرسى" فى مسرحية تخاريف؟ شخصية سونيا
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحلام بالمساواة والحصول على الحقوق كاملة هو ما تسعى إليه "الفيمنيست"، وهو ما عبرت عنه الكثير من الحركات النسائية، حقوق غير منقوصة هو ما تفكر فيه الفتاة "الفيمنيست"، وكذلك فكرت فيه ونفذته "سونيا" أو "محمد صبحى" فى مسرحية تخاريف.

كيف لخصت سونيا أحلام الفيمنيست من وحى علاقتها بمرسى فى المسرحية...

نفسها تبقى قوية ومفترية زى الرجالة بس فى جسم ست


جزء من أحلام الفتيات حاملى لواء "الفيمنيست"، أن يصبحن أقوياء كالرجال لهم نفس الحقوق، ولكن فقط فى جسد أثنى، وهو ما عبرت عنه "سونيا" الذى جسد دورها محمد صبحى، أنها ترغب فى أن تكون امرأة جميلة ولكن بقوة الرجل، ولكن فى جسد أنثى.

تحقق طموحها مهما كانت الموانع


بعيداً عن المنزل وحقوق الزوج والأولاد، يرغب فى الفيمنيست أن يتحصلن على حقوقهن دون أن يتم المساس بحريتهن، وهو ما عبرت عنه وفعلته "سونيا" فى المسرحية، حيث حققت طموحها فى أن تصبح نائب المدير العام هذا المنصب الذى أصبح أهم من أى شىء آخر فى حياتها.

فيها إيه لما الراجل يرضع ويحمل "مش مشكلتى يا مرسى"


على الرغم من أن هذه الجملة مقتطعة من حوار ساخر فى المسرحية، إلا أنها فى الحقيقة تعبر كثيراً عن أحلام الفتيات، اللاتى يشعرن بإهانة فى كونهن يحملن وينجبن الأطفال، وأن هذا يعد حملا ثقيلا على الرجل أن يشارك فيه، وهو ما استطاعت أن تعبر عنه سونيا وقت أن قالت لـ"مرسى" :"مش مشكلتى يا بابا مش مشكلتى يا حبيبى... متجوزتنيش جارية".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة