"ديلى ميل" و"لايف سترونج" تكشفان مكونات "ناجتس ماكدونالدز".. تحتوى على مواد سامة ومكونات تدخل فى صناعة المبيدات والبلاط والورنيش.. وتسبب الهذيان والربو وأمراض الأطفال وتلف الحمض النووى “DNA”

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 08:14 م
"ديلى ميل" و"لايف سترونج" تكشفان مكونات "ناجتس ماكدونالدز".. تحتوى على مواد سامة ومكونات تدخل فى صناعة المبيدات والبلاط والورنيش..  وتسبب الهذيان والربو وأمراض الأطفال وتلف الحمض النووى “DNA” البرنت سكرين
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعدما كشفت دراسة عن أن شرب عبوة واحدة من مشروب الكوكاكولا كافٍ لزيادة خطر الإصابة بفشل القلب بنسبة 23%، فجرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، مفاجأة جديدة بعد أن كشفت النقاب عن مكونات ضارة وسامة توجد فى "دجاج ماك ناجتس ماكدونالدز"، والتى يحظر تناولها عالميًا.

وألقت الصحيفة نظرة عامة على سلسلة مطاعم "ماكدونالدز"، مشيرة إلى أنها بدأت باعتبارها شركة خاصة بالبرجر فقط فى عام 1948، ولكن أصبحت سلسلة مطاعم شهيرة خاصة بالوجبات السريعة على مستوى العالم التى تقدم اللحوم الغنية بالبروتين مثل دجاج ناجتس وذلك فى عام 1983.

اليوم السابع -11 -2015

وأوضح الباحثان البريطانيان "إشليمان" والباحث "إيتلينجر" أن الناجتس يحتوى على 40 مكونًا.
وكانت الصدمة، حيث اكتشف الدكتور كريستوفر أوشنر، الباحث المشارك فى مركز نيويورك للسمنة وبحوث التغذية فى مركز روزفلت الأمريكى، نتائج مثيرة ومخيفة للغاية بعد ترك قطع ناجتس الدجاج لمدة يومين فى درجة حرارة الغرفة وبقيت سليمة ولم تتلف مثل باقى الأطعمة، مؤكدًا هذه التجربة بعدما وضعها أيضًا داخل الثلاجة لمدة 10 أيام أيضًا لم يحدث لها أى تلف، وفقًا لموقع “livestrong”.

وأوضح الباحث أن ماك ناجتس تحتوى على 57% من الدهون، إضافة إلى أنها تُغمس فى الزيت الذى يضاف إليه مادة تسمى “TBHQ”، وهى اختصار لــ“BUTYLHYDROQUINONE” وهى من المواد الحافظة السامة، وهى موجودة أيضًا فى الورنيش، المبيدات، ومستحضرات التجميل، والعطور، والتى تستخدم بهدف إعطاء مظهر مميز للشكل الخارجى لقطع الدجاج.

وتشمل الآثار الجانبية المحتملة لمادة الــ“TBHQ”، الغثيان، والهذيان، وطنين (رنين فى الأذنين) وقىء، كما ربطت بعض الدراسات بينها وبين فرط النشاط وقلة الانتباه “ADHD” لدى الأطفال، والربو، والتهاب الأنف، والتهاب الجلد، والأرق، وعلاوة على ذلك، أفادت دراسات أجريت على الحيوانات بأن استهلاك هذه المادة قد تسبب تلف فى الحمض النووى “DNA”، وفقًا للباحثين.

وأكد الباحثون أن ماك ناجتس تتكون من مادة “DIMETHYLPOLYSILOXANE”، وهى مادة تضاف إلى زيت الطهى لمنع ظهور الرغوة التى تحدث بشكل طبيعى أثناء القلى، ومن المخيف للغاية أن هذه المادة الكيميائية نفسها وجدت فى العدسات والأجهزة الطبية، والشامبو، وزيوت التشحيم، والبلاط المقاوم للحرارة، وهى تعتبر من المواد السامة.

وكشف الباحثون أيضًا عن مادة أخرى تسمى “AUTOLYZED YEAST EXTRA”، لها أضرار خطيرة للغاية، وتدخل ضمن مكونات ناجتس ماكدونالدز وهى مادة تحتوى على عنصر متستر وهو الجلوتامات أحادية الصوديوم (المعروف أيضًا باسم MSG) الذى يخلق الوهم بالحصول على المزيد من البروتين مع كل قضمة، والتى تعزز نكهة الحشو.

اليوم السابع -11 -2015


وأوضح الباحثون أن هذه المادة أصابت ما يقرب من 15% من الأمريكيين بحساسية “MSG” والتى تسبب الصداع، والغثيان، وخفقان القلب، وهى لا تزال طريقًا ملتويًا للغش فى الدجاج الحقيقى، وهذا يطرح سؤالا مهمًا "كم كمية الدجاج الحقيقى فى الناجتس؟".

وقدمت الصحيفة الأربعين مكونًا لناجتس ماكدونالدز، وتشمل:
1. دجاج
2. الماء
3. النشا المعدل
4. الملح

التوابل


5. الخميرة أوتوليزد إكسترا "تجعلك تشعر بأنك تأكل شرائح دجاج"
6. الملح
7. نشاء القمح
8. نكهة طبيعية (مصدر نباتى)
9. زيت العصفر
10. سكر العنب
11. حامض الستريك
12. الفوسفات الصوديوم
13. 13 نكهة

المخبوز


14. الماء
15. الدقيق
16. دقيق القمح أبيض
17. النياسين
18. الحديد المختزل
19. أحادى نترات الثيامين
20. ريبوفلافين
21. حمض الفوليك
22. دقيق الذرة الصفراء
23. دقيق القمح ابيض
24. النشا
25. الملح

التخمير


26. صودا الخبز
27. الصوديوم بيروفوسفات الحمضية
28. صوديوم فوسفات الألومنيوم
29. فوسفات الكالسيوم
30. اكتات الكالسيوم
31. التوابل
32. نشاء القمح
33. سكر العنب
34. نشا الذرة

أعداد الزيوت النباتية


35. زيت الكانولا
36. زيت الذرة
37. زيت فول الصويا
38. زيت فول الصويا المهدرج
39. TBHQ "مادة سامة" تحافظ على شكل الناجتس مميزة
40. حمض الستريك للحفاظ على نضارة الزيت
41. “Dimethylpolysiloxane” للحد من ظهور فقاقيع الزيت عند الطهى "مادة سامة"


اليوم السابع -11 -2015



اليوم السابع -11 -2015



اليوم السابع -11 -2015



موضوعات متعلقة..



- مش بس أمراض القلب.. دراسات تحذر من مخاطر قاتلة للكوكاكولا والمشروبات الغازية..أهمها السرطان والفشل الكلوى والسكر.. تهدد خصوبة الرجال وتسبب الولادة المبكرة وقلة استيعاب الأطفال.. وتجعل الشباب أكثر عنفا

- ديلى ميل: كنزاية كوكاكولا فى اليوم ترفع خطر الإصابة بقصور القلب 23%











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Masteregyptx

نريد تفسير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة