خبراء أمريكيون: خلل بمحرك الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء أدى لانفجاره

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 12:18 م
خبراء أمريكيون: خلل بمحرك الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء أدى لانفجاره حطام الطائرة الروسية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الصحافة الغربية تحليل أسباب سقوط طائرة روسية فى منطقة سيناء، عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ، صباح السبت الماضى، وقالت شبكة CNN الإخبارية، إن المحللين استبعدوا استهداف الطائرة بصاروخ من قبل مسلحين.

وأضافت الشبكة الإخبارية فى تحليل، الأربعاء، أن المعلومات الجديدة الخاصة بكشف قمر صناعى أمريكى عسكرى عن وهج حرارى خارج من الطائرة قبل سقوطها تشير إلى وقوع كارثة خلال الرحلة بما فى ذلك احتمال وجود قنبلة على متن الطائرة.

وأشار المحللون إلى سيناريوهات أخرى، تتعلق بعدد من الاحتمالات بما فى ذلك خلل فى محرك الطائرة أدى لانفجاره أو مشكلة هيكلية تسببت فى إشعال النيران.

ونقلت الشبكة الإخبارية الأمريكية عن المفتش العام السابق بوزارة النقل الأمريكية، مارى شييفو، تعليقها عما يتعلق بتعرض ذيل الطائرة لحادث سابق عام 2001 عندما اصطدم بالمدرج فى مطار القاهرة أثناء الهبوط.

وقالت الخبيرة الأمريكية إن الإصلاح السيئ للأجزاء الرئيسية بالطائرة تكون مثل القنبلة الموقوتة، لأنه بمجرد إعادتها لجسم الطائرة تظل مع الطائرة للأبد، وأضافت أن وجود ذيل الطائرة على بعد كبير من باقى الحطام ربما يشير إلى انفصاله قبل اشتعال النيران بها.


اليوم السابع -11 -2015



موضوعات متعلقة..


- رئيس لجنة التحقيق الروسية يأمر الخبراء بإنهاء العمل فى سيناء خلال يومين











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة