بعد انتقاد بعض الصحف البريطانية لزيارة السيسى للندن.. مصدر: الصحف اليسارية تستغل الزيارة لمهاجمة كاميرون وحكومته.. ويؤكد: اتفاق مصرى بريطانى على تجاهل الانتقادات.. والشرطة البريطانية ستمنع أى تجاوزات

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 08:52 م
بعد انتقاد بعض الصحف البريطانية لزيارة السيسى للندن.. مصدر: الصحف اليسارية تستغل الزيارة لمهاجمة كاميرون وحكومته.. ويؤكد: اتفاق مصرى بريطانى على تجاهل الانتقادات.. والشرطة البريطانية ستمنع أى تجاوزات زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للندن
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخذت بعض الصحف البريطانية وعلى رأسها الجارديان موقفا معاديا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأولى لبريطانيا والتى ستبدأ اليوم وتستمر للجمعة المقبلة، حيث شنت تلك الصحف على مدار الأيام الثلاثة الماضية هجوما أقل ما يوصف به أنه "هجوم لأهداف خبيثة تريد من خلاله بعض الجماعات المشبوهة تحقيق أغراضها السياسية، حيث افتقرت التقارير البريطانية أى أساس واضح لهذا الهجوم والموقف المعادى، بل لجأت بعض الصحف إلى ترويج أكاذيب حول أوضاع فى مصر لا تمت للواقع بصلة.

فى هذا الشأن قال مصدر دبلوماسى لليوم السابع إن كلا الجانبين المصرى والبريطانى على وعٍ كبير بأهداف تلك الانتقادات وهناك اتفاق بين الطرفين على نجاح الزيارة على الرغم من محاولات التشويه الإعلامى فى بريطانيا، وأن المسئولين فى بريطانيا نبهوا الجانب المصرى إلى ماسيحدث، وطالبوا بعدم الالتفاف إلى وسائل الإعلام وخاصة الجارديان وعدم الاكتراث بما ستكتبه تزامنا مع الزيارة والتركيز فقط على الخروج بأفضل النتائج بما يحقق مصالح البلدين.

وقال المصدر إن الذراع الإخوانية تعمل على تشويه حقيقة الأوضاع فى مصر خلال الزيارة حيث يستغل بعض الصحف البريطانية اليسارية الصادرة فى إنجلترا وعلى رأسها الجارديان التى لها تاريخ طويل فى التحيّز ضد الحقائق فى مصر لنشر تقارير مغلوطة عن وضع المعارضة وحقوق الإنسان والترويج إلى تعرض الجماعة الإرهابية لعمليات قمع وتشريد.

وأوضح المصدر أن هناك سببين وراء ما ظهر من مهاجمة مصر ودعوة كاميرون للسيسى فى الصحف البريطانية، الأول هو الشبهات حول أموال قطر والإخوان التى تتدفق لبعض الصحف البريطانية لتحقيق تلك الغاية، أما السبب الثانى فيكمن فى أن صحافة المعارضة اليسارية فى لندن تستغل الزيارة لمهاجمة رئيس الحكومة اليمينى ديفيد كاميرون المنافس لهم، وبالتالى فصحف اليسار ستستخدم مصر سبيلا لمهاجمة نظامها، مشددا على أن الحكومة البريطانية تدرك جيدا معادلة الصحافة اليسارية لديها، ومتنبهة إلى الهجوم، إلا أنها أخذت على عاتقها عدم الالتفات إلى تلك المغالطات.

وقال المصدر إن هناك حالة من تأهب الجالية المصرية فى لندن لدعم زيارة الرئيس السيسى وإفشال مخططات الإخوان التى تسعى لتشويه صورة الزيارة، موضحا أن الجالية المصرية ليس فى بريطانيا فقط بل فى أوروبا تدعم إنجاح الزيارة وهناك تنسيق عالى المستوى بينهما لإظهار الوجه الحقيقى لمصر، وذلك فى مواجهة مظاهرات الإخوان ضد النظام المصرى خلال لقاءات الرئيس مع المسئولين فى بريطانيا، مشيرا إلى أن أساليب الإخوان المعتادة والتى قاموا بها فى واشنطن وألمانيا لن تجدى هذه المرة.

وأكد المصدر أن الشرطة البريطانية متنبهة جيدا لهذا السيناريو وتعى الأمور جيدا ولن تترك أى شىء للخروج عن السيطرة وسيكون هناك تأمين عالى المستوى للمظاهرات المؤيدة للرئيس، لافتا إلى أن موقف البعثة المصرية فى نيويورك باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من اعتدوا من الإخوان على الوفد المصرى أصبح نهجا تتبعه البعثة المصرية فى أى دولة فى العالم تجاه جرائم الإخوان.

وشدد المصدر على أن دعوة كاميرون الرسمية للرئيس السيسى تقضى على نفوذ اللوبى الإخوانى فى لندن وهى آخر معاقل الجماعة الإرهابية فى القارة العجوز، والتى كانت مركزا لقيادات الجماعة عقب الإطاحة بهم من الحكم، حيث كانت لندن ثالث قبلة لهم بعد الدوحة وأنقرة، وحاولوا كثيرا التحريض على مصر من بريطانيا، وكان لهم الدور الأكبر فى تقليب الحكومة البريطانية ضد مصر.



موضوعات متعلقة..


الصحف البريطانية: لقاء السيسى بكاميرون أحدث تطورات الرئيس الدبلوماسية.. والسيسى تمكن من الحصول على شرعية دولية واسعة.. والجلبى تمتع بذكاء حاد جذب إليه العديد من الأصدقاء والأعداء

بالفيديو والصور..ممثلة عن ملكة بريطانيا تستقبل الرئيس..والسيسى يختتم زيارته الجمع

المتحدث باسم الرئاسة يكشف النص الرسمى لتصريحات الرئيس لبى بى سى عن الإخوان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة