بالفيديو ..مانويل جوزيه لـ"إسعاد يونس": الأهلى يشبه "برشلونة".. والخطيب وأبو تريكة أفضل لاعبين فى تاريخ مصر.. ويؤكد: مدرب الزمالك خبراته أكبر من بيسيرو.. وتصريحات محمود طاهر أحزنتنى

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 03:33 ص
بالفيديو ..مانويل جوزيه لـ"إسعاد يونس": الأهلى يشبه "برشلونة".. والخطيب وأبو تريكة أفضل لاعبين فى تاريخ مصر.. ويؤكد: مدرب الزمالك خبراته أكبر من بيسيرو.. وتصريحات محمود طاهر أحزنتنى مانويل جوزيه المدير الفنى الأسبق للنادى الأهلى
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الجزء الثانى من حديث البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى الأسبق للنادى الأهلى، مع الإعلامية إسعاد يونس ببرنامج "صاحبة السعادة" الذى يذاع عبر شاشة "CBC"، تحدث عن كواليس رحلة المارد الأحمر فى مالى، واحتجازه بسبب الانقلاب العسكرى فى مالى، وعن وجهة نظره فى مدرب الأهلى الجديد جوزيه بيسيرو، كما علق على تصريحات مورينيو التى أحزنته.

مدرب الزمالك خبراته أكبر من بيسيرو.. وحزنت من تصريحات مورينيو


أكد الساحر البرتغالى مانويل جوزيه أن مفاوضات مجلس إدارة القلعة الحمراء مع مواطنه جوزيه بيسيرو لتولى قيادة الفريق الكروى خلفا لفتحى مبروك بدأت منذ شهر، موضحا أن بيسيرو أجرى اتصالا هاتفيا به للسؤال عن الأهلى، وقام بمنحه جميع المعلومات عن النادى.

اليوم السابع -11 -2015

وأضاف مانويل جوزيه أن الاتصال مع بيسيرو انقطع لمدة أسبوعين ثم عاد بيسيرو للاتصال مرة أخرى وأبلغه أنه تقابل مع رئيس الأهلى فى لندن وقاما بإنهاء الاتفاق، ثم صرح رئيس الأهلى أن هذا الكلام غير صحيح، لكن فى الحقيقة كانت المقابلة قد تمت بالفعل.

وأشاد الساحر البرتغالى بمدرب الأهلى الجديد، قائلا إن "بيسيرو مدرب كفء ويتمتع بخبرات كبيرة ستساعد الأهلى الفترة المقبلة، مؤكدا أن المدير الفنى للزمالك فيريرا يتمتع بخبرة أكبر من بيسيرو، مؤكداً أن المدربين البرتغاليين نجحا بشكل كبير فى تدريب الفرق المصرية بدليل أن آخر مدربى الزمالك الذين حققا إنجازات مع النادى كان البرتغالى فينجادا وحاليا فيريرا.

وأعرب مانويل جوزيه عن حزنه من تصريحات المهندس محمود طاهر، رئيس الأهلى، عندما قال عليه إنه أصبح كبيرا فى السن، بالإضافة إلى تصريح جوزيه مورينيو المدير الفنى لتشيلسى الإنجليزى عندما قال إن بيسيرو أفضل منه، موضحا أنه سأل موريينيو حول هذه التصريحات إلا أن الأخير نفى، وأحزننى التقليل من شخصى وما حققته مع الأهلى.

الأهلى يُشبه "برشلونة".. وهذا سر الفوز على الإسماعيلى 6/0


أكد البرتغالى مانويل جوزيه، أن أداء المارد الأحمر يُشبه فريق برشلونة الإسبانى، مع فارق خبرات اللاعبين، موضحًا أن الأهلى كان "برشلونة إفريقيا" أثناء فترة توليه القيادة الفنية.

وأشاد الساحر البرتغالى بفريق الإسماعيلى وأسلوب لعبه، مؤكدًا أن أسلوب الدراويش قريب جدًا من الأهلى فى إمتاع الجماهير والرغبة فى الاستحواذ على الكرة لأكبر وقت ممكن.

وأضاف جوزيه، أن المارد الأحمر فاز على الدراويش بنتيجة 6/0 رغم أن الإسماعيلى كان فى أزهى عصوره، وجاء الفوز بناء على خطة محكمة والاعتماد على المرتدة، وخسارة الإسماعيلى بتلك النتيجة تسببت فى قلب موازين الشارع الرياضى فى مصر، وتمت إقالة مجلس إدارة قلعة الدراويش على إثرها، موضحًا أن الأهلى نجح فى الفوز على الإسماعيلى فى لقاء العودة بنتيجة 4/0 أيضًا.

وعن لقاء الاتحاد السكندرى، قال الساحر البرتغالى فوجئت بتصريح مدرب زعيم الثغر الذى تولى قيادة الفريق لأول مرة، وأكد فى تصريحات صحفية أنه سيحقق فوزًا كبيرًا على الأهلى، فعقدت اجتماعًا مع اللاعبين وجعلت المترجم يقرأ لهم تصريحات المدرب، وأكد أن تصريحاته تُعد تحديًا، وبالفعل فاز الأهلى حينها 6/0، وتمت إقالة المدرب ولم يقد الاتحاد إلا فى تلك المباراة فقط.


مانويل جوزيه يروى قصة احتجازه بمحل نظارات فى وسط البلد


كشف مانويل جوزيه، عن أحد المواقف الطريفة التى حدثت معه أثناء تواجده فى مصر، وتعرضه لموقف محرج فى منطقة وسط البلد.

اليوم السابع -11 -2015

وقال جوزيه: "كان لى صديق طبيب عيون، وكان عندى صعوبة فى النظر، وطلبت منه أعمل نظارة فقال لى عندى عيادة فى وسط البلد فقلت له مستحيل أذهب لتلك المنطقة، لكن فى النهاية ذهبت معه واتفقنا أنه هيركن العربية تحت العيادة وأعمل إسبرنت واطلع العيادة مباشرة".

استطرد: "بعد أسبوعين كان لازم أروح محل النظارات أعمل العدسات وكان فى منطقة وسط البلد أيضاً، وكان البوليس حاطت علامات ممنوع الانتظار، وأول ما عسكرى المرور شافنى اندهش وقالى "جوزيه" عايز تركن؟ قولت له ماشى، فركنت بعيد عن المحل بـ300 متر، وقولت له همشى وراك علشان الناس ما تشفناش ولو حد نده على اسمى ما تردش".

وأضاف: "بعد ثلث ساعة وأنا فى المحل دخل شرطى حدثنى بالإنجليزية، وقال لى لازم تمشى حالاً، ببص برة فرأيت أكثر من 200 شخص أوقفوا الشارع وقاموا بالغناء والرقص أمام المحل، ثم جاء موظف بعدها بحديدة وأنزل باب المحل، فسألتهم هتقفلوا المحل؟ قالوا لا، ودخلت غرفة عرضها 3 متر فى 3 متر ومكثت فيها 50 دقيقة، والبوليس دخلى 3 مرات، والدكتور خد نصف ساعة على ما أحضر العربية بسبب الزحام، وطلعت جرى ركبت العربية والناس كانت تتسلق على العربية".

وتابع: "بعد 15 يوما اتصل بى المحل وقالوا لى النظارات جاهزة بس أوعى تيجى، وخليتهم يبعتولى النظارات على الفندق، وبقالى 6 سنوات لم أذهب لتلك المنطقة".

رفضت ترك الأهلى قبل مباراة "الملعب" أثناء الانقلاب العسكرى فى مالى


روى الخواجة البرتغالى، قصة الانقلاب العسكرى الذى حدث فى دولة مالى، أثناء تواجد المارد الأحمر لمواجهة الملعب المالى فى دورى أبطال إفريقيا.

اليوم السابع -11 -2015

قال جوزيه: "مباراة الأهلى والملعب المالى كانت الساعة 3 عصرا، وكانت هناك عواصف ترابية، وكان من المقرر أن نغادر مالى فى نفس اليوم، إلا أن الطائرة لم تتمكن من الهبوط بسبب العواصف، ثم حدث انقلابا عسكريا ومكثنا فى فندق الإقامة 5 أيام وخضنا التدريبات بحديقة الفندق".

استطرد الساحر البرتغالى: "خاطبت السفارة البرتغالية بالتنسيق مع السفارة المصرية وطالبت بإرسال طائرة حربية لنقلنا من الفندق، وتلقيت عرضا من السفارة البرتغالية بأن أترك الفريق وأعود إلى البرتغال إلا أننى رفضت الأمر نهائيا وقلت لن أترك فريقى أبدا".

اليوم السابع -11 -2015

تابع مانويل جوزيه: "وجاءت طائرة C130 وكانت طائرة هبوط المظلات وعمرها 30 سنة لكن 30 سنة فى إفريقيا وليس أوروبا، وجلس الكابتن ناجى على الدكة وكان وزنه 130 كيلو جراما، وكل ما يقعد الدكة تقع بيه واللاعيبة تشيلوا وتقعدوا تانى.. واستغرقت الرحلة 13 ساعة حتى وصلنا للقاهرة، ورحلة لا يمكن أن ننساها أبدا".

الخطيب و"أبو تريكة" أفضل لاعبين فى تاريخ مصر


أكد مانويل جوزيه، أنه شاهد عددا من الفيديوهات لأسطورة كرة القدم المصرية محمود الخطيب، مؤكداً أن "بيبو" وأبو تريكة يُعدان من أفضل لاعبى الكرة فى تاريخ مصر.

وقال "جوزيه"، إن محمد أبو تريكة نجم المارد الأحمر ومنتخب مصر السابق كان من أفضل اللاعبين بصفوف الفريق لما يتمتع به من مهارة عالية لا يتمتع بها أى لاعب آخر.

وأضاف جوزيه، أن الزئبقى محمد بركات كان يتمتع بقوة ذهنية أعلى من "الماجيكو"، بخلاف سرعته وحلوله المتعددة، مشيرا إلى أنه رغم كبر سنه وبلوغه 36 عاما، إلا أنه كان قادرا على العطاء، وكان يستحق الانضمام لصفوف المنتخب إلا أن علاقته السيئة بمدرب الفراعنة منعته من ذلك، على حد قوله.

وعن الأنجولى أمادو فلافيو، قال مدرب الأهلى الأسبق: "تعاقدنا معه على أساس أنه هداف الدورى الأنجولى وأحرز أول أهدافه فى المحلة برأسه وأحرزه بسبب كبر حجم رأسه واصطدمت الكرة بها فسكنت الشباك، وطالب الكثير أن يتم الاستغناء عنه لكنى رفضت وأقنعتهم أن الأمر مسألة وقت حتى أصبح هداف المارد الأحمر".

اليوم السابع -11 -2015

وأكد مانويل جوزيه، أنه كان يتعامل مع أى لاعب بأسلوب خاص حتى لا يشعر بأنه أصبح نجما خشية أن يتراخى فى الأداء، مشيرا إلى أنه كان إذا شعر اللاعب أنه أصبح لاعبا كبيرا وتراخى أداؤه يقوم بإلزامه دكة البدلاء حتى يعود لمستواه وإذا لم يعد يتم الاستغناء عنه.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة